اليوم |
اغلاق
اغلاق

مكتب الداخلية في الطيبة مكتب صغير لكن دوره كبير

الكاتب: | نشر يوم 30.08.2012 الساعة 10:45 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 3 تعليقات على مكتب الداخلية في الطيبة مكتب صغير لكن دوره كبير

لا بد لكل مواطن طيباوي ان يزور مرة او مرتين في كل عام مكتب تسجيل السكان التابع لوزارة الداخلية في نتانيا لإتمام معاملاته الشخصية.

يستقبل مكتب الداخلية في نتانيا عشرات المواطنين يوميا من اهالي الطيبة، معظمهم يعاني الانتظار الطويل ويقضي معظم نهاره في ذاك اليوم في الطابور في مكاتب الداخلية لإتمام معاملة لا تستغرق بضع دقائق.

ولكي يتجنب اهالي الطيبة مضيعة الوقت في الطابور في نتانيا قامت مراسلة “الطيبة نت” بزيارة خاصة لمكتب وزارة الداخلية في الطيبة لتلقي الضوء وتستعرض لكم المعلومات الكافية عن هذا المكتب لتشجع الاهالي وتحثهم على التوجه الى هذا المكتب بدل التوجه الى نتانيا توفيرا للوقت وللمجهود.

والاهالي في الطيبة يعلمون بوجود مكتب لخدمات الداخلية في الطيبة ولكن الغالبية العظمى منهم لا تعرف اين هذا المكتب المذكور ومن هنا فهم لا يستفيدون من خدماته ولا يعرفون حتى أي الاجراءات التي يمكن اتمامها فيه دون الحاجة للتوجه الى نتانيا.

عند زيارتك لهذا  المكتب الصغير الواقع في مبنى محيي حاج يحيى، فوق محل اتصالات “بلفون” الى الشرق من مخبز ابو صالح، تجد الموظفة البشوشة السيدة سهام مصاروة. وعند سؤالنا عن عملها في هذا المجال ؟ قالت انها تعمل منذ 30 عاما وتستقبل الجمهور كبيرا وصغيرا ورغم انها تعمل بمفردها إلا انها تفضل العمل في بلدها الطيبة رغم طلبها للعمل في مؤسسات اخرى. وعن مدى تقبل الجمهور للمهام التي تقوم بها ؟ علقت السيدة سهام مصاروة على الموضوع بقولها ان العشرات من اهالي الطيبة لا يصلون الى مبنى الداخلية في نتانيا بتاتا وانهم يعتمدون عليها في اتمام الاجراءات التي يريدونها من الداخلية وقد اعتادوا حسن معاملتها.

 وأضافت سهام مصاروة ان العديد من الأهالي لا يأتي الى المكتب لأنه لا يعرف مكان المكتب الحالي بعد ان شب حريق بمبنى البلدية وتم نقل المكتب الى مكان خارج المبنى، وقد يكون السبب الآخر في عدم اقبال الاهالي على المكتب كونه صغيرا جدا وليس فيه مقاعد كافية للانتظار لاسيما حين يتعلق الامر بكبار السن لذا آمل بأن يكون الحال في الاعوام المقبلة افضل مما هو عليه الآن وأن يتسع المكتب في الطيبة ليكون مبنى كبيرا يضاهي مكتب الداخلية في نتانيا ليستقبل الجمهور الطيباوي وكذلك المراجعين من البلدات المجاورة.

وعن المهام التي يقوم بها المكتب اضافت مصاروة: المكتب يعمل على اصدار جوازات السفر وتجديد مدتها ويصدر بطاقات الهوية وشهادة الميلاد للمولود الجديد وشهادة وفاة، وفيه يتم تسجيل المولود الجديد وتسجيل حالة الزواج  والطلاق وخدمات أخرى عديدة.

هذا وتوجه موقع “الطيبة نت” الى عدد من رواد المكتب للاستفسار عن خدمات المكتب:

السيدة ام رفعت السعيد، وهي ام لسبعة أولاد، قالت لـ”الطيبة نت” انها تفضل القدوم الى هذا المكتب وأنها لا تتوجه الى مكتب الداخلية في نتانيا اطلاقا ذلك لأن المكتب هناك مزدحما بجمهور المراجعين على الدوام بينما “مكتب سهام”، على حد تسميتها، اقرب اليها ولا يكلفها مبلغا من المال للسفريات من والى نتانيا.

السيد ابو بكر (الشيخ) حاج يحيى الذي حضر الى المكتب لإتمام اجراءات تتعلق بزواج ابنه، قال انه هو ايضا يفضل المجيء الى هذا المكتب وانه يتمنى ان يتسع المكتب ليستقبل اكبر عدد من المراجعين وان ينتقل مستقبلا الى مبنى أكبر وأفضل.

من جهتها قالت السيدة ياسمين حاج يحيى وهي ام لطفلة، إن المعاملة هنا جيدة وكونها اما لطفلة صغيرة، تفضل القدوم الى هنا لأن الوصول الى هنا ومن ثم العودة الى البيت لا يستغرق وقتا طويلا وليس فيه مشقة الدخول للمبنى كذلك تشعر ان الموظفة ابنة بلدها تعاملها بصورة جيدة.

اذا ساعات قليلة تحتاجها في هذا المكتب المتواضع دون ان يكلفك مشقة السفر وملل الانتظار في قاعة مزدحمة بالمراجعين كالتي في نتانيا والتعامل هنا يختلف كثيرا عن التعامل الذي يلقاه الطيباوي والطيباوية في نتانيا فالناس هنا تعرف الموظفة ويدركون جيدا انها ستبذل كل ما يمكن من اجل تقديم الخدمة على افضل وجه.

بقي ان نذكر الجمهور ان مكتب الداخلية في الطيبة يعمل من الاحد حتى الاربعاء من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. طيباوي اصيل بتهمه مصلحة بلده :

    كل الاحترام والى الامااااااااااام

  2. פעם ראשונה שאני יודע בטייבה משרד פנים!
    טוב לדעת עכשיו אני לא אסע לנתניה יותר , תודה רבה על האנפורמציה

  3. شكرا موقع طيبة.نت معلومات مفيدة جداً

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21