اليوم |
اغلاق
اغلاق

مرسي في قمة إيران: نظام الأسد فقد شرعيته

الكاتب: | نشر يوم 30.08.2012 الساعة 12:04 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على مرسي في قمة إيران: نظام الأسد فقد شرعيته

أشاد الرئيس المصري محمد مرسي بـ “بسالة الشعبين السوري والفلسطيني في نضالهما من أجل حقوقهما” وذلك في كلمته الافتتاحية أمام قمة حركة عدم الانحياز التي انطلقت في طهران صباح اليوم الخميس.

وقال مرسي إن القمة تأتي بعد الثورات التي قامت في تونس ومصر وليبيا واليمن، وفي وقت تتواصل فيه “ثورة سورية على النظام الظالم”.

ويأتي تأكيد مرسي على موقف مصر من الثورة السورية في وقت تجاهل فيه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله على خامنئي في الكلمة التي ألقاها قبله ما يحدث في سوريا.

وتحدث مرسي بإسهاب عن الأزمة السورية، وأكد أن “التضامن مع الشعب السوري ضد نظام فقد شرعيته واجب أخلاقي بقدر ما هو ضرورة سياسية.. علينا إعلان دعمنا الكامل لطلاب الحرية في سورية وترجمة تعاطفنا إلى رؤية سياسية”، وحث المعارضة على “توحيد الصفوف بما يؤمن مصالح جميع أطراف المجتمع السوري”.

وأكد الرئيس المصري استعداد بلاده للتعاون مع كل الأطراف لحقن دماء السوريين وقال “نزيف الدم في سورية في رقابنا جميعا وعلينا أن ندرك أن هذا الدم وأولياءه لن يتوقف دون تدخل فاعل منا جميعا”.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد مرسي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وطالب الفلسطينيين بمختلف توجهاتهم بإتمام المصالحة دون الالتفات إلى اختلافات ضيقة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21