اليوم |
اغلاق
اغلاق

شبيبة تشرين تنظم أمسية ثقافية رمضانية للأطفال

الكاتب: | نشر يوم 13.08.2012 الساعة 10:57 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على شبيبة تشرين تنظم أمسية ثقافية رمضانية للأطفال

في جو مفعم ببراءة الطفولة استضافت شبيبة تشرين، مساء الجمعة الفائت، الحكواتية الفلسطينية دنيس أسعد في أمسية رمضانية خاصة بالصغار شارك بها الأطفال من الطيبة والمنطقة بصحبة الأهل.

وتهدف هذه الفعالية إلى خلق اجواء رمضانية ثقافية وتراثية هادفة وإلى إدخال البهجة في نفوس الأطفال وتعزيز القيم الفضيلة لشهر رمضان المبارك، مثل التسامح والتماسك والتكافل الاجتماعي.

ومن أجل تعزيز القراءة وترغيب الصغار بالأدب والشعر العربي والحكايات، افتتحت الأمسية الحكواتية دنيس أسعد بإلقاء شعر من قصائد شاعر الأطفال السوري جمال علوش تتمحور حول موضوع القمر، فكانت مثيرة وجذابة للصغار فرددوا مع الحكواتية كلمات قصيدة القمر:

تقول لي سمر:
ما أجمل القمر
تقول لي: أحبّه
وأعشق النجوم
من حوله تحوم
كأنها الدرر
ما أقرب القمر
ما أبعد القمر!

ثم شارك الصغار في ورشات اشغال يدوية وبعد ذلك سردت الحكواتية المتألقة دنيس أسعد حكايات عن النور وقصص أخرى تواصل من خلالها الصغار وتراثنا العربي.

اختتمت الأمسية بإعداد قناديل مميزة توسطتها الشموع، وخرج الصغار بها إلى الحي المجاور تضيء عتمة المكان ليستعيد رمضان بهجة أيام خوالي.

وأعرب الأطفال وأهاليهم في نهاية الأمسية عن سعادتهم شاكرين القائمين على جمعية “تشرين” على هذه المبادرة الطيبة وتنظيمها متمنيين أن تواصل الجمعية نشاطاتها الثقافية الهادفة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. حلو كثير عشان توعيت الطفال في الصوم

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21