اليوم |
اغلاق
اغلاق

سعر الوقود في البلاد يسجل ارقاما قياسية غير مسبوقة

الكاتب: | نشر يوم 30.08.2012 الساعة 15:06 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على سعر الوقود في البلاد يسجل ارقاما قياسية غير مسبوقة

اعتبارا من مطلع الاسبوع القادم، سيتحول سعر الوقود الى رعب حقيقي وسيسجل رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ اقتصاد هذه البلاد، وسيباع لتر البنزين من فئة 95 اوكتان بسعر 8.25 شيكل، بعد ارتفاع بنسبة 7.14% عما كان عليه الشهر الماضي وهو فارق 55 اغورة للتر الواحد.

والحديث يدور هنا عن سعر اللتر الواحد في محطات الوقود العاملة بالخدمة الذاتية، أي دون تدخل عامل المحطة. وأما في محطة الوقود التي يلجأ السائق الى خدمات عامل المحطة فإن اللتر الواحد سيبلغ 8.42 شيكل، أي بإضافة 17 اغورة للتر الواحد.
وقالت وزارة الطاقة ان رفع سعر الوقود سيتم على مرحلتين في يومين متتاليين: في منتصف ليلة الجمعة قبالة السبت سيتم رفع ضريبة القيمة المضافة المفروضة على البنزين، وفي ليلة السبت قبالة الاحد سيتم رفع سعر اللتر الواحد ليتشكل سعره النهائي.
وعليه سيصبح سعر لتر البنزين الواحد ليلة الجمعة من فئة 95 اوكتان خال من الرصاص، 7.77 شيكل في محطة الوقود بالخدمة الذاتية، أي بزيادة 7 اغورات عما هي عليه الآن.
وفي ليلة السبت قبالة الاحد سيتم تطبيق المرحلة الثانية من رفع السعر وفق المؤثرات التي تتحكم بسعر الوقود بما في ذلك اسعار بقية منتجات الوقود. وهذه المؤثرات على تشكيل سعر الوقود في البلاد هي سعر الوقود في الاسواق العالمية ومتوسط سعر الوقود في دول جنوب اوروبا في الايام الخمس الماضية.
وعند ادراج كافة عناصر تشكيل السعر فإن اللتر الواحد من البنزين من فئة 95 اوكتان خال من الرصاص سيبلغ في محطة بالخدمة الذاتية 8.25 شيكل في حين سيكون اغلى من ذلك بـ 17 اغورة في محطة وقود ليست بالخدمة الذاتية، أي بخدمة يقدمها عامل المحطة، أي 8.42 شيكل.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. الفهد المفترس :

    اسلام عليكم ان شاء الله كلشي بتحسن
    وبرجع الوضع علا ما كان
    الله يصبر الأهل ولمحتاجين

  2. حيدر حاج يحيى :

    هذا وضع لا يُطاق. من الآن وصاعداً سيضطر الناس للسفر مع بعضهم بالتناوب على مركباتهم.
    إرتفاع اسعار السلعات الاساسيه يؤدّي الى الشعور بالحرمان لدى الطبقات المتوسطه.
    على رب العائله ان يكون مقتصد ويخطط لكيفية انفاق الاموال حتى يعيش بشكل مستور

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21