اليوم |
اغلاق
اغلاق

تجدد القتال في طرابلس لبنان بين مؤيدي ومعارضي بشار

الكاتب: | نشر يوم 23.08.2012 الساعة 12:39 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على تجدد القتال في طرابلس لبنان بين مؤيدي ومعارضي بشار

قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح صباح اليوم الخميس، في اشتباكات بين مجموعات مسلحة في مدينة طرابلس في شمال لبنان، على خلفية الأزمة السورية، وذلك في خرق لوقف إطلاق النار الذي أعلن عصر أمس الأربعاء، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر إن الضحايا سقطوا في منطقة البقار بجبل محسن ذو الغالبية المؤيدة لبشار الاسد، في تبادل لإطلاق النار مع منطقة التبانة ذات الغالبية المعارضة له”، بحسب تقرير لوكالة “فرانس برس”.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات استمرت متقطعة وخفيفة طيلة الليلة الماضية.

وبلغ إجمالي قتلى الاشتباكات حتى أمس الأربعاء 12 قتيلا، بعد 3 أيام من المعارك التي وصفت بأنها من أعنف الاشتباكات منذ الحرب الأهلية اللبنانية التي دارت رحاها بين 1975 و1990، بحسب تقرير لوكالة “رويترز”، الخميس.

وأصيب أكثر من 100 شخص آخرين بجراح في المعارك، التي بدأت مساء الاثنين الماضي. وتعكس الاشتباكات في طرابلس الصراع الدائر في سوريا منذ بدء الانتفاضة، التي يقودها معرضو النظام منذ 17 شهرا.

وقال شهود عيان إنه بعد فترة هدوء خلال الليل اهتزت طرابلس بنحو 20 انفجارا في الفترة ما بين الساعة الثانية والساعة السادسة صباح الخميس، نجمت فيما يبدو عن قذائف صاروخية. واستخدم المقاتلون أيضا أسلحة آلية.

ومنطقة طرابلس من أكثر خطوط التماس اضطرابا في لبنان بين معارضي ومؤيدي النظام في سوريا نتيجة للتوتر المزمن بين الجانبين في المنطقة، والذي تطور الى اشتباكات في أوائل يونيو أسفرت عن مقتل 15 شخصا. وأصيب ما لا يقل عن 10 جنود في محاولات لوقف العنف.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21