- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

بيت المسنين في الطيبة يوزع هدايا العيد على اعضائه

للعيد في مركز  المسنين الطيباوي نكهته المميزة. فأيام العيد بالنسبة للمسن هي ايام من التراحم والتودد والهدية بالنسبة للمسن  ذكرى جميله لها ابعاد انسانيه تذكره بمن غابوا وتعطيه فرصة لحياة افضل.

مثل كل عام قام بيت المسنين بتوزيع الهدايا على  المسنين وكذلك على المساعدين والعاملين الذين يرافقون المسن ويلبون احتياجاته الخاصة، فيما عبر البعض عن فرحته بالهدية بوجه مبتسم وكلمات معبرة.

وفي لقاء خاص مع “الطيبة نت”،  قال السيد عزمي اجميل- مدير جمعية بيت المسنين في الطيبة عن توزيع 800 هدية على المسنين وتوزيع نحو 200 هدية للمساعدين الذين يرافقون المسن كما قال السيد عزمي ان  شهر رمضان في جمعية بيت المسن له نكهة خاصة وفعاليات مميزة.

طوال الشهر، كما صرح السيد عزمي، هنالك رحلات يقوم بها المسنون الى القدس لأداء الشعائر الدينيه كما هناك فعاليات خاصة بالإفطار حيث يقيم بيت المسن موائد افطار خاصة للمسنين على مدار الشهر الكريم واحيانا يتعاون بيت المسن مع بعض العائلات المتبرعة لإقامة المائدة الرمضانية وهنالك المحاضرات الدينية التي يتلقاها المسنون من قبل رجال دين يزورون المركز.

هذا وأعلن السيد عزمي الاستمرار في برنامج الحي الداعم لتقديم خدمات لـ 600 مسن من خدمات عن طريق جهاز انذار بين المسن وبين الطبيب المعالج وكذلك لعلاج الاسنان وترميم بعض البيوت للمسنين. كما وكشف السيد عزمي اجميل عن اقامة مشروع سيفتتح قريبا وهو عبارة عن مركز صحي لتقديم العلاج الطبيعي للمسنين كذلك للأشخاص الذين تخطوا سن الخمسين عاما في الطيبة وذلك بالتعاون مع مؤسسة “جوينت” وجمعية “نيشر”. كما سيتم قريبا افتتاح مشروع “بيت الاباء” لتقديم الخدمات لكل المسنين في المثلث الجنوبي بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني ومؤسسة “جوينت”  بتكلفة 30 مليون شيقل.