اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة: فيلم وثائقي يحكي تجارب شباب مع المخدرات

الكاتب: | نشر يوم 28.08.2012 الساعة 10:29 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيبة: فيلم وثائقي يحكي تجارب شباب مع المخدرات

قالت السيدة إسراء حاج يحيى منسقة موضوع الكحول والمخدرات في الطيبة عن الشروع في تصوير فيلم وثائقي درامي قريبا  يتناول قصص حقيقية لشبان عانوا من تعاطي المخدرات.

ويلقي الفيلم الضوء على أمرين هامين، الامر الهام الاول هو المخدرات في الطيبة بصورة عامة والامر الثاني هو توجيه رسالة لضحايا تعاطي المخدرات.

يأتي هذا الفيلم الوثائقي ضمن خطة الإشفاء والفعاليات التي تقوم بها سلطة مكافحة المخدرات في الطيبة على ضوء ازدياد نسبة متعاطي المخدرات والكحول من الشباب.

وأكدت السيدة اسراء حاج يحيى ان الفيلم سيشمل مشاهد لبعض  الاباء والأمهات والصراع الدائر بينهم وبين ابنائهم ممن يتعاطون المخدرات وسيعرض هؤلاء الاهالي وجهات نظرهم بقالب درامي مسرحي ولكنه حقيقي من الواقع.

ويشمل الفيلم لقطات حقيقية للشرطة وهي تداهم منازل هؤلاء المتعاطين للقيام بالتفتيش في مناطق تعتبر وكرا للمخدرات  وكذلك سيتضمن الفيلم توثيقا لعمليات تفتيش وسط التجمعات الشبابية.

يتضمن الفيلم ايضا حوارا مع بعض المسئولين وعدد من الشخصيات التي تعمل في سلطة مكافحة المخدرات اضافة الى زيارة لمراكز العلاج من الادمان.

كما ستبذل السيدة اسراء حاج يحيى بعد الانتهاء من تصوير واعداد الفيلم، على الترويج له في المدارس وخاصة الاعدادية والثانوية منها.

الفيلم وفق ما قالت اسراء حاج يحيى، ممول من قبل سلطة مكافحة المخدرات والكحول وتقدر تكلفته بحوالي 25 الف شيقل.

وقالت اسراء حاج يحيى ان نسبة متعاطي المخدرات في الوسط العربي متباينة من نوع الى آخر من هذه المخدرات، فهناك ما يقرب من 9% ممن تتراوح اعمارهم بين 14 و40 عاما يتعاطون الحشيش والمارحوانا وهي انواع من المخدرات متشفية جدا.

وهناك 4% من  المراهقين يتعاطي اقراص الاكستازي وهم من جيل 15 سنة وما فوق، في حين نسبة متعاطي مخدر الهروئين والكوكائين تصل الى 4% هي ايضاً، وهؤلاء عادة من البالغين.

هذا وتأمل اسراء حاج يحيى ان يحظى الفيلم باهتمام واسع من قبل الجمهور لاسيما من طلاب المدارس لما يحمله من رسالة انسانية اجتماعية هامة جدا .

ووجهت السيدة اسراء حاج يحيى شكرها للسيد وليد حداد مفتش الوسط العربي  في مجال المخدرات والكحول ولبلدية الطيبة التي تعاونت على تحقيق هذا الفيلم.

الوسوم: ,
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21