اليوم |
اغلاق
اغلاق

الاقصى اتم استعداداته لاستقبال المسلمين ليلة القدر

الكاتب: | نشر يوم 14.08.2012 الساعة 12:54 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على الاقصى اتم استعداداته لاستقبال المسلمين ليلة القدر

“ليلة القدر لها ترتيب خاص، ونحن مستعدون لاستقبال المصلين وتقديم افضل الخدمات لهم، على ان تكون ليلة القدر ليلة ايمانية رمضانية”. هذا ما قاله فضيلة الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الاوقاف في القدس الشريف حول آخر استعدادات دائرة الاوقاف في القدس الشريف لاستقبال ليلة القدر والتي تصادف مساء اليوم الثلاثاء.

وعن الاستعدادات والبرنامج الديني المزمع تنظيمه في المسجد الاقصى قال الشيخ عزام الخطيب: “نحن على اتم الاستعداد من حيث تجهيز الافطار للصائمين ثم صلاة المغرب، وبعدها العشاء ثم صلاة التراويح”.

وأضاف الشيخ عزام: “خلال هذه الليلة المباركة سيتم ختم المصحف الشريف والمشاركة في ادعية بعد صلاة التراويح، وبعدها صلاة قيام الليل والتعبد والدروس الدينية وان شاء الله ستكون ليلة مباركة للجميع”.

وتابع الشيخ عزام الخطيب: “سيتواجد في اروقة الاقصى اعضاء الكشاف الاسلامي ورجال النظام لمساعدة المصلين وارشادهم للطرق الصحيحة، ونرجو من الناس المحافظة على قدسية وطهارة المسجد الاقصى”.

وانهى الشيخ عزام الخطيب: “نتوقع ان يصل عدد المصلين في ليلة القدر اكثر من 300 الف مصل”.

من ناحيتها دعت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” في بيان لها امس عموم الفلسطينيين الى شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك اليوم لإحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى. ووجهت “مؤسسة الاقصى” دعوة الى اهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس ومن يستطيع الوصول الى القدس من اهل الضفة الغربية الى “تكثيف شد الرحال الى الاقصى، ورفد المسجد الاقصى بأكبر عدد من المصلين، تقرباً الى الله تعالى، ونصرة للمسجد الاقصى المبارك، خاصة في ظل تصعيد مخططات التهويد وانتهاك حرمة المسجد الاقصى من قبل الاحتلال الاسرائيلي”، وفق ما ورد في البيان.

وكشف المهندس أمير خطيب، مدير “مؤسسة الاقصى” عن ان المؤسسة اعدت نحو 25 الف وجبة إفطار وسحور باردة لتقديمها للصائمين وللمعتكفين ليلة القدر في الاقصى المبارك، حيث ستشمل الوجبة عبوة لبن باردة، حبات من التمر، كعكعة، حبة فواكه، عصير بارد وعبوة مياه باردة، وسيتم حفظ الوجبات في برادات خاصة، تحملها حافلات، وسيتم توزيع الوجبات عند مسطحات المصلى المرواني، في الجهة الشرقية من الجامع القبلي المسقوف.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. الله يحميكم من اولادالحرام

  2. ما شاء الله

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21