اليوم |
اغلاق
اغلاق

138 قتيلا في سوريا والجيش يوسع قصفه

الكاتب: | نشر يوم 30.07.2012 الساعة 12:40 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على 138 قتيلا في سوريا والجيش يوسع قصفه

قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 138 شخصا قتلوا أمس الأحد بنيران الجيش النظامي السوري، معظمهم في دمشق وريفها وحلب ودرعا، وكذلك في حيي الرمل الجنوبي والاسكنتوري في اللاذقية حيث قتل ثلاثة وجرح عدد آخر بإطلاق نار كثيف.

وأفادت الانباء أن اثني عشر شخصا قتلوا وأصيب أكثر من ستين آخرين بجروح في قصف عنيف استهدف قريتي قورين وفيلون في جبل الزاوية قرب إدلب.

وقالت الهيئة إن من بين هؤلاء القتلى أكثر من أربعين شخصا منهم تسع نساء قتلوا بالرصاص وذبحا بالسكاكين وحرقا على أيدي قوات الجيش النظامي وعناصر الأمن والشبيحة في معضمية الشام في ريف دمشق، مما رفع حصيلة القتلى في المدينة إلى نحو 80 منذ أمس الأول.

اتساع القصف

في هذه الأثناء، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن القصف تواصل على عدة أحياء في مدينة حلب.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن 33 شخصا قتلوا على أيدي قوات النظام إثر اقتحامها بلدة الشيخ مسكين قرب درعا، بينما تجدد القصف على مدينة الحراك وبلدتي النعيمة وكفر شمس قرب درعا.

وذكرت اللجان أن قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف للجيش استهدف بلدات الميادين ومحيميدة والشحيل وأحياء عدة في دير الزور، في حين استمر القصف على قرى جبل الأكراد في ريف اللاذقية. كما تجدد القصف على أحياء وبلدات في محافظات حماة وحمص وإدلب.

فقد تعرضت الأحياء القديمة بحمص المحاصرة منذ ما يقرب من شهرين لقصف بالصواريخ، كما تجدد القصف على مدن الرستن وتلبيسة والقصير، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتعاني المناطق المذكورة من وضع إنساني بالغ السوء.

وقالت شبكة شام إن الطيران المروحي قصف في حماة بلدة عقيربات، وأطلق قذائف على سوحا وحمادي عمر، واقتحم الجيش قرى العوينة وحيالين والشيخ حديد وبريديج والمغير والحماميات، وسط إطلاق نار كثيف وعمليات نهب وسلب لأموال وممتلكات الأهالي.

وفي إدلب التي انسحب من مناطق منها الجيش لتعزيز وجوده في حلب قصفت قوات النظام الهبيط وكورين، أما في دير الزور فتعرضت مدن وبلدات البوكمال والبوليل ومحيميدة والموحسن لقصف عشوائي.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21