أخبار الطيبة

صحيفة جزائرية: الفاروق مسيحي في مسلسل “الفاروق عمر”

تحت عنوان “ممثل مسيحي يتقمص شخصية عمر بن الخطاب، والتلفزيون الجزائري حائر” كتبت صحيفة “الشروق” الجزائرية تقول: “تباهى مازن الحايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة الأم بي سي بعدد القنوات التي ستعرض مسلسل الفاروق عمر خلال شهر رمضان، وذلك رغم كل الحملات التي انطلقت ضده عبر فيسبوك، ودعت لمقاطعته ومهاجمة العاملين فيه”.

وأضافت “ركز الحايك في حديثه على قنوات عالمية في تركيا وأندونيسيا، ستبث العمل للملايين، وأيضا عن تلفزيون المستقبل في لبنان دون أن يأتي على ذكر نسمة التونسية ولا التلفزيون الجزائري الذي ما تزال الإدارة فيه حائرة بين عرض العمل أو الامتناع عن ذلك، خصوصا أنه يعد التلفزيون الوطني والرسمي الوحيد الذي سيفعل ذلك رفقة تلفزيون قطر، وهو الجهة المنتجة الثانية”.

ومضت تقول “ولكن ماذا عن صاحب دور الفاروق عمر؟ هذا الذي ستناله العديد من سهام المنتقدين وباتت حياته مهددة على مواقع التواصل الاجتماعي… انه الممثل سامر إسماعيل، والمفاجأة ليست فقط في كونه ممثلا حديث العهد بالمهنة، حيث تخرج قبل سنتين فقط من معهد الفنون المسرحية، لكن المفاجأة الأكبر والتي خلقت جدالا موازيا، تتمثل في أنّ سامر إسماعيل، مسيحي، في إعادة إنتاج للنقاش الذي دار عقب تجسيد الممثل باسم ياخور (المسيحي أيضا) لدور خالد بن الوليد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *