أخبار محلية

المرصد السوري: اشتباكات في دمشق وريفها

تشهد العاصمة السورية دمشق في المناطق القريبة من الريف منذ فجر الأربعاء اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين، غداة يوم حصدت أعمال العنف فيه 82 شخصا، بحسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد في بيان أن “اشتباكات دارت فجر وصباح الأربعاء بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في حي القدم في العاصمة دمشق”.

وأضاف انه سمع بعيد منتصف ليل الثلاثاء صوت انفجار شديد في دمشق “يعتقد ان مصدره حي الفحامة”، مشيرا إلى أن حي المزة بوسط دمشق شهد مساء الثلاثاء خروج تظاهرة “ضمت مئات الشبان طالبت بإسقاط النظام السوري ورئيسه بشار الأسد وأركان نظامه ومحاكمتهم”.

من جهتها أشارت لجان التنسيق المحلية إلى “اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في منطقة البساتين في محاولة لاقتحام حي القدم الدمشقي من قبل جيش النظام”.

ولفتت إلى أن ريف دمشق شهد “تحرك رتل من دبابات الفرقة الرابعة باتجاه صحنايا والمنطقة الغربية”، بينما شهدت سبينة “اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام بالأسلحة المتوسطة”.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن حي كفرسوسة في العاصمة السورية شهد صباح اليوم “مداهمات نفذها الأمن والجيش مدعوما بالمدرعات في عدد من البساتين”، كان سبقها فجرا “انتشار كثيف جدا على اوتستراد دمشق درعا الدولي وإغلاق كافة المداخل والمخارج”.

وأضافت الهيئة ان “قوات الامن والشبيحة مدعومة بالمدرعات تطوق حارة المحكمة وشارع الزيتون” في القلمون والقطيفة في ريف دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *