اليوم |
اغلاق
اغلاق

هذه طيبتي: تعرف على قطايف الحاج خليل (ابومصطفى)

الكاتب: | نشر يوم 30.07.2012 الساعة 20:56 | ضمن التصنيف طيبيون وطيبيات | 3 تعليقات على هذه طيبتي: تعرف على قطايف الحاج خليل (ابومصطفى)

القطايف من الحلويات التي نحب نحن في الطيبة ان نتناولها في شهر رمضان المبارك وقد ارتبط اسمها بالشهر الكريم وقلما نراها او ناكلها في اشهر اخرى حتى وان تواجدت فليس لها ذلك المذاق الرمضاني الشهي.

يزدحم الناس على طابور القطايف بشكل يومي في العديد من المخابز، وبالتحديد تلك المخابز التي اشتهرت بتصنيع القطايف اللذيذة  والشعبية.

قطايف الحاج خليل حاج يحيى (ابو مصطفى) البالغ من العمر 58 عاما من اشهر القطايف في مدينة الطيبة والمنطقة وهو يزاول منذ 30 عاما هواية اعداد القطايف حتى اصبحت مهنة تساعده فيها زوجته واحيانا ينخرط الاولاد ايضاً.

يختلف عمل القطايف من شخص لاخر ومن مدينة الى اخرى ولكن ابا مصطفى يفضل الطريقة الفلسطينية الشعبية وهي المصنوعة من طحين وماء وخميرة. بالاضافة الى صنع القطايف يعرض ابو مصطفى على زبائنه المحتويات الخاصة بحشوة القطايف مثل الجوز واللوز الكاشو وجوز الهند وغيرها.

رغم حرارة الطقس المرتفعة حدا هذه الايام إلا ان ابا مصطفى يستمتع بأعداد القطايف ويعتبر نفسه مسؤولا امام الزبائن عن هذه الحلوى في الطيبة منذ عشرات السنين وقد تحولت الى جزء من السيرة الذاتية لمدينة الطيبة، انها جزء لا يتجزأ من تاريخ هذا البلد.

هذه طيبتي التي احبها منذ عشرات السنين بقطايف ابو مصطفى، فكل عام وانتم بخير!

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. عنجد ازكى قطايف قطايف ابو القفص الله يعطيك العافيه بس هسا نقلتو من محلكم القديم اللي على قبال المسجد القديم وين هسا انتو محلكم خربطو راسي

  2. اولا اسعد الله اوقاتكم بكل خير عمل القطايف من الاطعمه الشعبية في بلادنا اقول لابو مصطفى بارك الله فيك وقطايف على كيفك

  3. ניסרין את תמיד ותהיי כתבת מהממת ומביאה לנו דברים חדשים תמשיכי ככה

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21