اليوم |
اغلاق
اغلاق

علماء يكتشفون جزئيا جديدا يعتقد انه “الجزئية الإلهية”

الكاتب: | نشر يوم 04.07.2012 الساعة 11:58 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على علماء يكتشفون جزئيا جديدا يعتقد انه “الجزئية الإلهية”

اكتشف العلماء في المختبر الأوروبي لفيزياء الجزيئيات جزيئا جديدا دون ذري من الممكن أن يكون جزئ هيجز بوزون الذي يعتقد أنه حيوي في تشكيل الكون والذي يعرف بتسمية “الجزئية الإلهية”.

وقال جون وومرسلي المدير التنفيذي للمجلس البريطاني لمنشآت العلوم والتكنولوجيا خلال مؤتمر في لندن “يمكنني أن أؤكد أن جزيئا تم اكتشافه يتوافق مع نظرية هيجز بوزون”.

وقال جو انكانديلا وهو متحدث باسم أحد فريقين يجريان الأبحاث عن “جزئية هيجز” (او الجزئية الإلهية) أمام حضور في المختبر الأوروبي لفيزياء الجزيئيات قرب جنيف “هذه نتيجة أولية، لكننا نعتقد أنها قوية جدا ومتماسكة جدا”.

يذكر ان العالم  يولي اهمية علمية كبرى لما تعلنه مجموعة العلماء في مركز الأبحاث لمشروع مسرع الجزيئات الأوروبي قرب جنيف، من اكتشاف ما يعرف مجازا بتسمية “الجزيئة الإلهية”، كونها الجزيئة الأساسية المكونة للمادة والتي لم يكن مثبتا من قبل وجودها وفق النظرية السائدة للفيزياء.

واطلق على هذه الجزئية أيضاً اسم “هيجز بوزون” أي “جزئية هيجز”، وهي اخر جزيئة يتم اكتشافها من ضمن الجزيئات السبع عشرة المكونة للمادة، وهي ما كان يفتقر اليها العلم.

وكان البحث عنها احد الاسباب الرئيسية لاقامة مسرع الجزيئات الاوروبي العملاق قرب جنيف (في الصورة المرفقة اعلاه).

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21