ادم وحواء

رويداً رويداً… انتقلي الى غذاء رمضان

رمضان على الأبواب! يتميز الشهر الفضيل بلمّ شمل العائلة على طاولته وسحر أجوائه. لكنّ ساعات الصوم الطويلة قد تسبّب بعض التعب للجسم. ولكي لا يشعر الجسم بالفراغ الغذائي فجأة، يجب الانتقال تدريجاً من الغذاء العادي اليومي الى غذاء شهر رمضان المبارك منذ هذه اللحظة.
رويداً رويداً... انتقلي الى غذاء رمضان

أخّري مواعيد الوجبات

ننصحك بتأخير موعد الوجبات الأساسية لحوالي ثلاث ساعات اليوم ولحوالي أربع ساعات غداً لبدء تعويد الجسم على الصيام. كما أنّ هذه الطريقة ستساعد في التخفيف من الجوع خلال أول أيام الصوم. من جهة أخرى، يجب الامتناع عن تناول الأطعمة بين الوجبات من أجل التخفيف من كمية الطعام التي تحصلين عليها قبل أيام قليلة من شهر الصوم.

اشربي المياه ليلاً

يجب البدء بشرب الكمية الأكبر من المياه خلال فترة الليل، ما يعني بعد صلاة المغرب بهدف تعويد الجسم على الحصول على كمية المياه التي يحتاجها في الليل، ما يخفف من العطش خلال الصوم. بالإضافة الى ذلك، يفضَّل التخفيف أيضاً من استهلاك الملح منذ اليوم، فذلك كفيل بتخفيف الإحساس بالعطش خلال ساعات الصوم الطويلة.

امتنعي عن الكافيين

لا للكافيين منذ اليوم، فالامتناع عن الكافيين خلال يومين سيقلّص إلى النصف نسبة وجع الرأس الذي ستشعرين به خلال أول يوم صيام. كما أنّ الكافيين يعمل على إزالة المياه من الجسم، ما يشعرك بالجفاف والعطش خلال أول يوم صيام.

استيقظي عند السحور

الاستيقاظ وقت السحور لتناول قطعة صغيرة من الخبز مع الجبن يساعد في الشعور بالارتياح خلال فترات السحور القادمة. لا تترددي واضبطي ساعتك على وقت السحور من أجل الاستمتاع بأيام الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *