اليوم |
اغلاق
اغلاق

رفع اسعار السجائر اعتبارا من صبيحة اليوم

الكاتب: | نشر يوم 26.07.2012 الساعة 11:25 | ضمن التصنيف تسويق | تعليق واحد على رفع اسعار السجائر اعتبارا من صبيحة اليوم

رفع وزير المالية يوفال شتاينتس الضريبة المفروضة على السجائر والسيجار والجعة اعتبارا من صبيحة اليوم الخميس بعد اشعار سبق ذلك ببضع ساعات فقط.

ومن المنتظر ان ترتفع اسعار السجائر بـ 2.5 الى 3 شواقل لعلبة السجائر الواحدة بغض النظر عن مصدر هذه السجائر سواء صناعة محلية او مستوردة.

وكانت ترددت خلال الاسبوع الأخير شائعات تتحدث عن احتمال رفع قيمة الضريبة المفروضة على بعض السلع مما دفع كبار التجار الى حبس بضائعهم عن الاسواق انتظارا لما ستسفر عنه تحركات وزارة المالية، فكان ان اسرع وزير المالية بالإعلان عن رفع الضريبة كي لا يترك مجالا للتلاعب بالاسواق، على حد تعبير مصدر في المالية.

وقد اصدر وزير المالية مرسوما وزاريا يتضمن رفع ضريبة الشراء المفروضة على السجائر من 260.6% الى 278.6%، وهذا يعني رفع اسعار السجائر بقيم تتراوح بين 2.5 و3 شواقل كما ذكرنا آنفا.

كما قرر وزير المالية فرض ضريبة بنسبة 10% على كميات السجائر المتوفرة في مستودعات التجار، كي يحرمهم من رفع الاسعار جزافا ومحاولة الكسب غير المشروع من البضائع المكدسة لديهم.

ويعني فرض الضريبة على البضائع المتوفرة في المستودعات بنسبة 10% ان الاسعار الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من صباح اليوم الخميس.

وللتوضيح فإن علبة سجائر “وينستون لايت” ستباع بسعر 23 شيقل بدل 21 شيقل لغاية الآن، كما تباع علبة سجائر “نوبلس” بسعر 20 شيقل بدلا من 17 شيقل كان سعرها لغاية الآن.

كما قرر وزير المالية رفع ضريبة الشراء المفروضة على الجعة (البيرة) من 2.18 شيقل الى 4.19 شيقل للتر الواحد، ولا يتوقع دخول هذا التعديل على اسعار الجعة فورا، خلافا للسجائر.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. הלאח חילתאוי חג יחיא :

    דלקום גלו … ולא עארפין נאס סיב ידשרו ובגלו פיה … דולת רבח מסארי אללה יכזיקום וסואריך תנזל עליקום

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21