اليوم |
اغلاق
اغلاق

حيلة إلكترونية جديدة: “ادفع أو واجه الموت”

الكاتب: | نشر يوم 30.07.2012 الساعة 12:16 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على حيلة إلكترونية جديدة: “ادفع أو واجه الموت”

أصدرت وكالات الشرطة في جميع أنحاء أستراليا تنبيهات يوم الاثنين، بشأن رسائل نصية، ورسائل بريد إلكتروني وهمية أرسلت إلى آلاف الأستراليين، تهددهم بأن أمامهم يومين لدفع 5 آلاف دولار أو يواجهون الموت.

ونصح المحقق بريان هاي، من دائرة شرطة في ولاية كوينزلاند، الناس بأن لا يستجيبوا للرسائل، وحذفها على الفور، قائلا “لا داعي للهلع، لأن هذا ما يريده المحتالون”.

وبدأت رسائل التهديد تلك بغزو الهواتف النقالة وحسابات البريد الإلكتروني يوم الأحد، ورغم أن الشرطة لم تعط إحصائية محددة، لكنها قالت إن عملية الاحتيال تلك جرت على نطاق واسع.

وقال المحقق هاي: “ما هو غير عادي في هذه الظروف هو مدى انتشارها عبر القطر الأسترالي.. لم نر ذلك من قبل.. أنا شخصيا لم أر هذا من قبل”.

وأضاف هاي انه في حين أن السلطات ما زالت تحقق في الأمر، إلا أن عمليات احتيال مماثلة انتشرت في السابق في غرب أفريقيا، وعادة نيجيريا.

وتقول الرسالة: “دفع لي أحدهم المال كي أقتلك.. فانقذ نفسك وادفع لي 5 آلاف دولار خلال 48 ساعة.. إذا أبلغت الشرطة أو أي شخص آخر فأنت هالك” بينما تطلب من المستخدم الاتصال عبر حساب بريد إلكتروني على شبكة ياهو.

وتقول الشرطة إن كبار السن وأولئك الذين لا دراية لهم بالإنترنت، سيقعون على الأرجح ضحية لعملية الاحتيال هذه.

وأضاف هاي: “انهم يعتمدون على خوفك، والتخلي عن التفكير المنطقي، والرد بالطريقة التي حددوها لك.. أظن أن بعض الناس وقعوا بالفعل ضحية لهذا الاحتيال”.

وتابع قائلا: “هذا ليس أمرا عشوائيا.. إنه جريمة منظمة”، مشيرا إلى التعقيدات التي ينطوي عليها تنفيذ عملية احتيال من هذا الحجم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21