أخبار الطيبة

بعد التحريم، مسلسل “عمر” يواجه تهمة السرقة

بعدما عانت أسرة مسلسل “الفاروق عمر”، من تحريم المسلسل وانهالت الدعوات لمقاطعته، يواجه المسلسل الآن تهمة السرقة من سيناريو أخر كان قد تم اعداده سابقا لمسلسل إيراني.

حيث أكد المخرج الايراني أحمد رضا كرشاسبي أن قصة مسلسل “الفاروق عمر” كتبت على أساس سيناريو فيلم “أبو طالب” الذي كتبه بنفسه، مؤكداً أنه سيتابع هذا الموضوع قضائياً بناء على الحقوق الدولية للطبع والنشر.

ووفقا لتقارير صحفية، أشار كرشاسبي إلى أن قصة مسلسل الفاروق عمر، الذي يبث على فضائية الـ m.b.c مشابهة لقصته مع سيناريو “أبو طالب”،‌ مؤكداً أن حاتم علي المخرج السوري لمسلسل “الفاروق عمر” أخذ منه قبل أربعة أعوام ملخص سيناريو “أبو طالب” المكون من 11 صفحة وبني قصة مسلسله على ذلك السيناريو.

وأعرب المخرج كرشاسبي عن أسفه للمطبات التي حالت دون انتاج فيلمه في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الأمر الذي أتاح الفرصة لدول أخرى لكي تنتج مسلسلات حسب عقيدتها، مؤكداً أن مسلسل “الفاروق عمر” أنتج برؤية ونظرة مباشرة إلى قصة “أبو طالب”.

وأشار الى أنه سجل سيناريو “أبو طالب” بالولايات المتحدة الإمريكية باسمه قبل خمسة أعوام ما يثبت أن هذا أثر يتمتع بحقوق الطبع والنشر الدولية، مؤكداً أنه سيلاحق هذا الموضوع قضائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *