اليوم |
اغلاق
اغلاق

اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات تجتمع في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 10.07.2012 الساعة 16:12 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات تجتمع في الطيبة

عقدت اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات جلسة خاصة قبل ظهر اليوم الثلاثاء في مقر بلدية الطيبة في “تبواح بايس” وذلك للوقوف عن كثب على آفة المخدرات في المنطقة بشكل عام وفي الطيبة بصورة خاصة وكيفية تعامل المؤسسات والجهات المختصة مع هذا الامر.

وحضر الاجتماع عضو الكنيست طلب الصانع النائب عن القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، بصفته رئيسا للجنة، وعن وزارة الامن الداخلي حضر الضابط ديفيد فيلو قائد شرطة الطيبة، وعن السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول حضر يعقوب نوي رئيس الشعبة الجماهيرية وكذلك وليد حداد مسئول القسم العربي في هذه السلطة، وعن وزارة التربية والتعليم حضر الاجتماع سبع صرصور مفتش المعارف العربية في لواء المركز وايناس ناطور مسئولة القسم العربي لواء المركز في قضايا المخدرات والكحول وعن الرفاه الاجتماعي حضر شلومو كوهين مسئول لواء المركز في شعبة مكافحة الادمان بينما اوفدت وزارة الصحة الدكتور موطي شمشكوفيتس مفتش منطقة حيفا لمكافحة الادمان.

ومن الطيبة حضر كبار المسئولين في بلدية الطيبة يتقدمهم رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون البلدية السيد فائق عودة الى جانب رئيس قسم المعارف في البلدية المربي عبد الجبار عويضة وعدد من رؤساء اقسام البلدية الآخرين من ذوي العلاقة بالشأن المطروح للمناقشة.

افتتح الجلسة السيد فائق عودة رئيس اللجنة المعينة فتطرق للمخدرات في الطيبة واصفا اياها بالمشكلة الاخطر التي تواجه المدينة اضافة الى النسبة العالية من ابناء الطيبة ممن يتعاطون انواع مختلفة من المخدرات. وأشار الى ان بلدية الطيبة  لعبت دورا مهما مؤخرا بإنشاء مكتب لمكافحة المخدرات يعمل على عدة مشاريع بالتعاون مع المدارس والنوادي للحد من هذه الظاهرة كما طالب بإضافة ميزانية لهذا النشاط.

وتحدث المجتمعون كل حسب تخصصه والجانب الذي يمثله في السعي المشترك لمكافحة المخدرات وقدر الاسهام الذي بوسعه تقديمه. فتطرق المتحدثون الى اسباب تعاطي المخدرات وسط المراهقين بنسبها الى الحالة الاقتصادية والعنف المستشري بشكل عام والعنف في المدارس بصورة خاصة وما يترتب عليه من تسرب للطلاب من مقاعد الدراسة وكذلك الى الفساد وتهميش دور الشباب والى عدم وجود اطر مناسبة.

ومن الاسباب التي توقف عندها المتحدثون النقص في المرشدين كذلك العاملين الاجتماعيين في الطيبة والتدخين وسط الصغار وازدياد نسبة المترددين على مقاهي النرجيلة وفتح المزيد من المقاهي من هذا النوع وانتشارها الى جانب تستر الاهل على ما يقوم به ابناؤهم.

وتطرق المجتمعون الى المشاكل الصحية الناجمة عن الادمان مثل اثر الادمان على الجهاز العصبي اضافة الى الانطواء والانعزال من الناحية النفسية وتطرقوا كذلك الى دور الشرطة في التعامل مع هذه الفئة من الشباب.

وبعد انتهاء الاجتماع توجه النائب طلب الصانع رئيس اللجنة ترافقه السيدة اسراء حاج يحيى منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيبة، في زيارة تفقدية لمركز الفطام في المنطقة الصناعية في الطيبة للإطلاع على عمل المركز واحتياجاته.

واجتمع الصانع بعدد من مدمني تعاطي المخدرات الذين يتلقون العلاج في المركز وسرد عدد منهم قصصهم وأسباب وقوعهم ضحايا للمخدرات واعدا  هؤلاء الشباب بأن يكون هذا المركز الافضل والوقوف الى جانبهم ومساعدتهم على الخروج من هذه الأزمة.

هذا ولخص السيد ايهاب يحيى مدير مركز الفطام بقوله ان المركز يعاني من العديد من النواقص منها في عدد المرشدين والمعالجين كما كشف عن ان عدد قليل ممن يتعاطون المخدرات يقررون التخلص من هذه الآفة باللجوء الى مركز الفطام وان المركز لا يخدم الطيبة لوحدها وانما يقدم خدماته للمنطقة برمتها بل ويأتون اليه محتاجون لخدماته اناس من مناطق بعيدة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21