أخبار محلية

السعودية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

حذرت السلطات السعودية، الاثنين، رعاياها من السفر إلى لبنان، خلال هذه الفترة، جراء عدم استقرار الأوضاع هناك، لتصبح بذلك خامس دولة خليجية تدعو مواطنيها إلى عدم التوجه للبنان.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه نظراً لعدم استقرار الأوضاع على الساحة اللبنانية، فإن الوزارة تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان، حفاظاً على سلامتهم وأسرهم خلال هذه الفترة وحتى إشعار آخر، طبقاً لما أورد المصدر.

ويذكر أن أربعة دولة خليجية لجأت في شهر مايو الماضي إلى دعوة مواطنيهم لمغادرة لبنان وعدم السفر إليه بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة وهي الكويت والإمارات وقطر بالإضافة إلى البحرين.

وأعادت الدول الخليجية تحذيراتها إلى “توتر الأوضاع الأمنية” في هذا البلد، الذي شهدت فيه بعض مناطق في بيروت والشمال حينها معارك ضارية، كان بعضها على أساس طائفي.

فقد دعت وزارة الخارجية الإماراتية مواطني الدولة إلى “عدم السفر للجمهورية اللبنانية الشقيقة في الوقت الحالي، نظراً لتوتر الأوضاع الأمنية فيها.”

وفي الدوحة، قال مصدر بوزارة الخارجية إنه “نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة في الجمهورية اللبنانية الشقيقة وما قد يترتب عليها من تداعيات، فإن وزارة الخارجية تدعو كافة المواطنين القطريين إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي.”

كما دعت البحرين مواطنيها “إلى عدم السفر إلى جمهورية لبنان الشقيقة في الوقت الحالي وذلك حرصاً على أمنهم وسلامتهم، نظراً لما تشهده تلك البلاد من أوضاع أمنية غير مستقرة.”

وطلبت وزارة الخارجية من “البحرينيين المتواجدين في لبنان المغادرة حالا أو الابتعاد عن المناطق غير الآمنة،” دون أن تحددها.

وكانت الكويت آخر الدول التي دعت رعاياها في 21 مايو الماضي، عدم السفر إلى لبنان، ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، لم تكشف عن هويته، دعوته المواطنين الكويتيين الراغبين في السفر إلى لبنان إلى عدم التوجه إليه “في ظل الظروف الراهنة نتيجة تطورات الأوضاع الأمنية المتوترة التي تشهدها الساحة اللبنانية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *