اليوم |
اغلاق
اغلاق

اسوار مقبرة “باب الرحمة” تزدان بلوحات اسلامية

الكاتب: | نشر يوم 28.07.2012 الساعة 12:10 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 7 تعليقات على اسوار مقبرة “باب الرحمة” تزدان بلوحات اسلامية

تتميز جدران الطيبة عادة بخربشات غير مفهومة وأكياس وضعت عليها بشكل عشوائي  بيوت حشرات استوطنت الحفر فيها، اطفال مشاكسون عبروا عن سخطهم لمعلمهم, وشباب رسموا قلوب وطعنات من الغدر.

لكن بعيداً عن هذه الصورة المحزنة هنالك فنان طيباوي نظر لهذه الشوارع بنظرة مختلفة تماماً، اذ بدأ يهتم بها ويحولها للوحات فنية عملاقة يعبر من خلالها عن روح دينه ويبرز من خلالها هموم بلده.

حين تمر من شارع البنوك متوجها نحو الدوار القريب من “سوبر ماركت يونس”، ستمر بجوار مقبرة “باب الرحمة” وستلاحظ على الفورانها لم تعد مقبرة عادية، اذا زينت مؤخرا اسوارها بلوحات اسلامية جميلة بريشة الفنان الطيباوي عماد اشقر وجاء مضمونها ليحثنا على التقرب من الله عز وجل ويبين لمن ينظر اليها جيدا ان  الاخوة والمحبة والايمان باليوم الآخرة لا يمكن تناسيها.

لوحة فنية حملت عنوان “حولك باكون” هي عبارة عن عين تدمع  الى جانبها كلمات دينية مؤثرة تتحدث عن الحياة والموت خلفها جاءت الوان ذهبية رائعة الجمال واوراق متساقطة اضفت على العمل سمة الخيال.

يقول الفنان عماد اشقر الذي من المتوقع ان يشارك في معرض  للفن الاسلامي خارج البلاد هذا العام، إن هذه اللوحة اشارة تنبيه الغرض منها  التمسك بالدين والقيم. كما انها رسالة من هذا البلد نحو التكاتف والمحبة وتأتي ضمن مشروع يقوم به مؤخرا لتزيين شوارع الطيبة ولا سيما الاماكن العامة، فالطيبة بحاجة لجدران ذات لمسات فنية على حد تعبيره والناس في الطيبة ملت الشعارات الرنانة والكتابات عديمة المعاني.

الفنان عماد اشقر فنان متميز في عمله وهو لا ينتظر أي مقابل مادي للوحات التي يساهم في رسمها، وهو يتحفنا في كل مرة بعمل فني جديد حتى ازدانت كل زواية في مدينتا الطيبة بعمل من انامله وبمسحة فنية منه، فهل تتحول جدراننا على يديه الى مشهد رائع؟ وهل ستبقى هذه اللوحات بالوانها واسرارها؟ ام ستأتي ايد اخرى تخرب هذه الاعمال فيضيع جمال المشهد ؟

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. في الطيبه العديد من المثقفين والفنانين لكن قلة هم من يسعون لدفع هذا البلد .اشكر ايضا موقع الطيبه نت انتم ايضا مثقفون وتكتبون كل خير وترصدون ما يهم المواطن فما بالكم بمواقع لا تهتم سوى بفلان ضاع كلبه واخر يبحث عن حماره استمروا .

  2. همس العيون :

    فن في قمة الروعة والجمال تنقشة يد فنان طيباوي يغار على بلدة الحبيبة فيحول جدرانها الجرداء الى تحفة فنية معبرة تعبر عن واقع طيبتنا الحبيبة والام التي تحتضننا بدفءها امنا الحبيبة طيبتنا الغالية نشكرك اخ عماد ونشكر كل شاب وشابة يعمل على ازدهار بلدتنا التي هي بالنسبة لنا ام الدنيا

  3. كل الحترام يا اهل بلدي كل الشكر والتقدير

  4. لا تبكي يا بلدي فسوف ياتي من ينقذكي

  5. פננאן!
    כל הכבוד לך עמאד
    לימדת אותי לפני 10 שנים בערך בבית הספר היסודי אלזהרא ואני עדיין מתלהב מהציורים שלך

  6. باسل حاج يحيى :

    شيىء رائع كل الاحترام …احسنت وبوركت … الى الامام

  7. بارك الله فيك وباعمالك

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21