ترفيه وغرائب

دراسة: لندن تتصدر المدن السياحية عالمياً

كشف مؤشر أصدرته شركة ماستر كارد العالمية لبطاقات الائتمان ان لندن التي تستضيف هذا العام الدورة الاولمبية الصيفية واحتفلت هذا الشهر باليوبيل الماسي لجلوس الملكة اليزابيث على عرش بريطانيا تتصدر المدن التي يقصدها السياح على مستوى العالم.

وتوقع “المؤشر العالمي للمدن التي يقصدها السياح عالميا” الذي تصدره ماستر كارد أن تستقبل لندن 16.9 مليون زائر بالرحلات الجوية، وتأتي بعدها العاصمة الفرنسية باريس بمليون زائر اقل، فيما حلت مدينة نيويورك الأمريكية في المرتبة الثالثة عشر بما يصل إلى 7.6 مليون زائر. وأظهر المؤشر أن لندن وللسنة الثانية على التوالي ستتمتع بأعلى مستوى للإنفاق من جانب الزائرين الدوليين الذي سيصل إلى 21.1 مليار دولار متفوقة على نيويورك التي تأتي في المركز الثاني بمبلغ 19.4 مليار دولار.

وتدفق على العاصمة البريطانية بمناسبة اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث زوار من الخارج ومن شتى أنحاء البلاد للاستمتاع بأربعة أيام من الاحتفالات الملكية في أوائل يونيو كما تستضيف لندن ومدن حولها الدورة الاولمبية من 27 يوليو وحتى 12 أغسطس تجتذب خلالها زوارا من شتى أرجاء العالم. وكانت العاصمة التايلاندية بانكوك وهي من المقاصد السياحية المعروفة الفائز الأكبر الآخر في المؤشر وحلت في المركز الثالث بما يصل إلى 12.2 مليون زائر سينفقون 19.3 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *