أخبار الطيبة

الفرقان تفتتح الدورة المكثفة لحفظ القرآن الكريم

في رحاب المسجد الأقصى المبارك وبرعاية مؤسسة “الفرقان” لتحفيظ القرآن تم افتتاح فعاليات الدورة المكثفة لحفظ القرآن وذلك يوم الاثنين من هذه الاسبوع بمشاركة قرابة خمسين طالبا وطالبة من النقب والمثلث والجليل. علماً بأن هذه الدورة تستمر لمدة عشرين يوما يؤدي الطلاب العمرة في نهايتها.

ويتواجد الطلاب يوميًا في المسجد الأقصى المبارك ويوفر لهم المبيت في احد الفنادق المتواضعة المتواجدة حول المسجد الأقصى المبارك، وذلك مقابل رسوم مخفضة جدا ورمزية للقادرين من الطلاب والباقي من الدعم القادم من أهل الخير والمتبرعين. ويرجى خلالها أن يتم الطلاب حفظ القرآن الكريم كاملا خلال هذه الفترة، ويشار انه يختار للدورة الطلاب الذين يحفظون أكثر من عشرة أجزاء.

الشيخ خالد الددا رئيس مؤسسة الفرقان ومدير المخيم:” قال هذا مشروع تربوي رائع، وفريد من نوعه، وهو من أكثر المخيمات الصيفية وأرقاها على المستوى القطري، يهدف الى تخريج كوكبة جديدة من حفظة القران الكريم”.

وفي حديث مع الاستاذ صالح شيني احد المرشدين المشاركين في المخيم قال: “لقد تم وضع برنامج متكامل للحفظ حتى يتسنى لكل طالب معرفة برنامجه مسبقا والالتزام به”.

والجدير بالذكر أن هذا المخيم هو المخيم الثامن، حيث تخرج من هذه المخيمات قرابة 200 حافظ وحافظة للقرآن الكريم، وسيتم تكريم 40 حافظا وحافظة تخرجوا خلال السنة الماضية في مهرجان “البيعة والوفاء في مدينة الطيرة يوم الثالث عشر من الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *