اليوم |
اغلاق
اغلاق

وفد مؤسسة “مدينة” الايطالية يتفقد الطيبة القديمة

الكاتب: | نشر يوم 20.06.2012 الساعة 11:58 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على وفد مؤسسة “مدينة” الايطالية يتفقد الطيبة القديمة

زارت  مؤسسة  مدينة  التابعة للاتحاد الاوروبي  وهي مؤسسة ايطالية تقوم بتمويل المشاريع الهامة  في الشرق الاوسط  بجولة تفقدية لبعض البيوت القديمة في مدينة الطيبة والتي يعود تاريخها للعصر العثماني حيث اطلعت على تلك البيوت وقامت برصد تاريخها  بشأن حصرها  بكتاب خاص  لآثار الطيبة التي قد تكون في المستقبل عبارة عن قرية سياحية ومزارا  لهواة التاريخ والثقافة والفن.

اما المنازل التي زارها الوفد فهي منزل عدنان عبد الفتاح حاج يحيى ومنزل صالح وصلاح الشيخ نايل ومنزل غسان حاج يحيى  وهي بيوت قديمة جدا يعود تاريخها الى العصر العثماني.

رافق وفد مؤسسة “مدينة” كل من السيد صدقي ادريس والشيخ مالك عويضة لارشاد الوفد ومتابعة الموضوع مع السكان.

وفي لقاء لموقع “الطيبة نت” مع السيدة هديل عبد القادر مهندسة التي تعمل ضمن مؤسسة “مدينة”، قالت: ان هنالك العديد من البيوت  الاثرية  التي تعود لعصور قديمه  للأسف كانت مهمشة جدا ونحن بدورنا كأعضاء عرب في تلك المؤسسة علينا ان نرصد بيوت الطيبة لأنها غنية بالمعالم الاثرية.

هذا وحذرت هديل عبد القادر اهالي الطيبة ان يكونوا اداة لطمس المعالم دون ادراك لاهمية هذه الاثار والبيوت.

السيد عبد الملك عويضة قال لموقع “الطيبة نت”: ان من واجبنا المحافظة على تلك الاثار وكشخصيات نعمل في عدة اطر على الصعيد الاجتماعي في الطيبة يجب ان نحافظ على تلك الاثار نوثقها ونعمل بشكل جماعي  الهدف هنا وضع كتاب يرصد كل معالم البلدة القديمه في الطيبة .

فيما اكد لنا المربي صدقي ادريس ان خطوة من هذا القبيل هي ايجابية  للطيبة والسكان ومن جانبنا سنعمل على توعية السكان حتى لا يهجروا تلك البيوت او يهدمونها لأنها نادرة جدا وذات طابع تاريخي للطيبة والعرب.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21