اليوم |
اغلاق
اغلاق

وفد امريكي يزور مدينة الطيبة ويطلع على اوضاع المدينة

الكاتب: | نشر يوم 27.06.2012 الساعة 21:42 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على وفد امريكي يزور مدينة الطيبة ويطلع على اوضاع المدينة

استضافت بلدية الطيبة مساء الاربعاء وفدا امركيا حل ضيفا على مركز اسحاق رابين وضم مجموعة كبيرة الاكاديميين من حملة لقب بروفيسور في شتى المجالات منها الطب والسياسة والتاريخ والاقتصاد والتكنلوجيا.

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر بلدية الطيبة في “تبواح بايس” عدد من الشخصيات الطيباوية إلى جانب رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة فائق عودة. وبرزت من الحضور اسماء السيد وليد الصادق نائب وزير الزراعة سابقا والسيد عبد السلام قشوع القائم باعمال رئيس بلدية الطيرة.

وجاءت هذه الزيارة بترتيب من السيده شمريت جولدبيرج منسقه مشاريع التعايش المشترك في مركز “رابين للسلام” والهدف منها ان يطلع الوفد الضيف على حياة المواطنين العرب في البلاد وبعض جوانب ثقافتهم وكذلك على الناحية الاقتصادية والاجتماعية والامنية.

وفي كلمته المترجمة للوفد الاجنبي تحدث السيد فائق عوده عن مدينة الطيبة  قائلا ان الطيبة  تعاني الكثير على المستوى  الاقتصادي والاجتماعي واسهب في الحديث عن وضع المدينة المتردي منذ سنين ومدى عمق الازمة الاقتصادية التي تعاني منها المدينة. وتحدث كذلك عن احداث الطيبة العصيبة مثل احراق مبنى البلدية وبعض المؤسسات التي عزا احداثها الى الضائقة المالية التي تعاني منها البلد.

وفي مداخلته تحدث السيد وليد الصادق عن اهمية السلام والامان في المنطقة وعن حالة التشرذم والانقسام التي تسود المجتمع الطيباوي اضافة الى التمييز الذي يعاني منه العرب في البلاد عامة مؤكدا على ان كافة اشكال العنف قد تختفي مع حلول الاطمئنان بين الأطراف في الطيبة وفتح كل الابواب المغلقه.

هذا وقدم للوفد الضيف نبذة عن المواطنين العرب في البلاد من مختلف النواحي. وفند السيد وليد الصادق الفكرة السيئة السائدة قائلا ان من العرب في البلاد المثقفين ومنهم الجيدين الحضاريين الذين يتطلعون نحو السلام بعين ايجابيه ويطمحون للعيش بأمان وطمأنينة.

هذا واختتمت الجلسه بكلمات شكر تبادلها الطرفان، ووعد الوفد الاجنبي ضيف مركز “رابين للسلام”، مستضيفه الطيباويين بزيارة تفقديه لمدينة الطيبة للاطلاع على جميع النواحي التي ورد ذكرها خلال اللقاء.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. وفد امريكي كل احترام البلد بدها دفشه

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21