اليوم |
اغلاق
اغلاق

مركز “سنديان” قلنسوة يسهر على رعاية صغارنا

الكاتب: | نشر يوم 13.06.2012 الساعة 15:08 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على مركز “سنديان” قلنسوة يسهر على رعاية صغارنا

تعتبر العناية بالاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من الامور التي لا يتقنها اي انسان، وإنما اناس اصحاب طاقات وخبرات فائقة الى جانب جهود جبارة تبذلها الاسرة مع الجهات التي تعنى بالطفل من هذه الفئة.

في هذا السياق تنشط العديد من مراكز دعم عائلات الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المناطق ومن بينها قلنسوة حيث ينشط مركز “سنديان” منذ سنين في هذا المجال، والذي نسلط الضوء في هذا التقرير على نشاطه المحمود في مجال رعاية الصغار من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مركز “سنديان” الكائن في قلنسوة التابع لجمعية “ايزي شبيرا” يقدم خدماته لكافة المواطنين في منطقة المثلث الجنوبي بهدف التخفيف عن الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة نفسيا وجسديا. موقع “الطيبة نت” قام بزيارة للمركز واعد لكم هذا التقرير الخاص بعد استئذان الاهل والمسؤولين في نشر المادة المرفقة بالصور، علما بأن مثل هذه المواد تخضع لرقابة اعلامية مشددة ولا يحق نشرها إلا بعد إذن مسبق خاص بهذا.

من المعروف ان للاعاقة الجسدية تأثير على حركة الاطفال وبالتالي تترك أثرها على حياة عائلاتهم إذ تواجه العائلة مشقة في العناية بأحد افرادها حين يكون بحاجة الى رعاية خاصة. من هذا المنطلق يعمل مركز “سنديان” بالتعاون مع الاهالي على تقديم الدعم والمساندة والإرشاد الضروري للاطفال، ويتلقى في المركز 41 طفلا من جيل سنة لغاية 6 سنوات ممن يحتاجون للمساعدة.

اما حالات الاعاقة فهي مختلفة، فهناك اطفال بحالات صحية متفاوتة، وهنالك اطفال يعانون من قيود في القدرة على الحركة وآخرون يعانون من قدرات ذهنية في مجال السلوك الى جانب حاجتهم بمتابعة خطة علاج متكاملة، وهنا يبرز دور مركز “سنديان” .

طاقم العاملين في  مركز “سنديان” اشبه بخلية نحل، يعمل دون كلل او تعب وهو مؤلف من 45 موظفا وموظفة، منهم المرشدون ومنهم الاخصائيون ومنهم المساعدون وحتى الذين يعملون على إعداد وجبات الطعام.

 تابعوا مركز “سنديان” من خلال هذا الفيديو:

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. بارك الله بكم وجازاكم عن جهودكم كل الخير … دمتم سنديانة متأصلة جذورها متشعبة افرعها هي من رموز العطاء..
    يعطيكم الف عافية

  2. ام الوليد :

    كل احترام للجمعية يا ريت رقم المؤسسة

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21