اليوم |
اغلاق
اغلاق

محاضرة تثقيفية لمرضى السكري في كلاليت الشمالية

الكاتب: | نشر يوم 12.06.2012 الساعة 09:25 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على محاضرة تثقيفية لمرضى السكري في كلاليت الشمالية

استمرارا لسلسلة اللقاءات التي تجريها عيادة “كلاليت الشمالية” نظمت ظهر امس الاثنين محاضرة ارشاد لمرضى السكري حول اهمية التغذية الصحية السليمة، قدمت المحاضرة اخصائية التغذية ولاء جميل بحضور نحو 15 سيدة ممن يعانين من السكري.

وتناولت المحاضرة اهمية الغذاء السليم لمرضى السكري وكيفية التكيف مع المرض من الناحية الغذائية وعن اسباب عدم التوازن الذي يطرأ لدى مرضى السكري من الناحية الاجتماعية.

وأدارت الاخصائية حوارا مع الحاضرات حوارا حول وضعهن الصحي وكيف تحاول كل منهن مواصلة علاجها وعن اسباب عدم توازن السكري لديهن. هذا وعزت معظم المشاركات سبب عدم توازن السكري الى تناولهن للحلويات والى عدم ممارسة الرياضة إطلاقا، وفسرت بعض المشاركات سبب عدم توازن السكري لديهن بكرههن لتناول العقاقير باستمرار.

وعن اهمية  النظام الغذائي قالت الاء جميل اخصائيه التغذيه  للمشاركات: “ان القاعدة الأساسية لتنظيم نسبة السكر بالدم، هي عدم الإسراف في تناول الطعام والالتزام بكمية محددة وفق وصفة أخصائي التغذية والتي بدونها لا يمكن السيطرة على كمية السكر في الجسم بغية تجنب مضاعفاته المحتملة.

كما قالت انه لا بد أن يحتوي الغذاء على جميع العناصر الغذائية من نشويات ودهنيات وبروتينات، وبنسب محددة لكل منها تبعاً لحالة المصاب.

كما اكدت الاخصائية على الالتزام بمواعيد الوجبات وخاصة عند تناول علاج لخفض نسبة السكر في الدم، فالإهمال في ذلك سيؤدي إلى انخفاض حاد في نسبة السكر مما يعرض المريض للخطر بالإضافة الى شرحها المفصل عن انواع الاغذية وعناصرها المهمة للجسم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21