اليوم |
اغلاق
اغلاق

كلاليت الشمالية: يوم توعية لمرضى السكري وللمدخنين

الكاتب: | نشر يوم 21.06.2012 الساعة 14:55 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على كلاليت الشمالية: يوم توعية لمرضى السكري وللمدخنين

نظمت عيادة “كوبات حوليم كلاليت” الشمالية في الطيبة اليوم الخميس يوما للتوعية الصحية تشجيعا للجمهور لإجراء الفحوص الوقائية الطبية الضرورية ولنشر الوعي لدى من يعانون من أي مرض لكل ما هو واجب اتخاذه تفاديا لمضاعفات قد تنجم عن المرض.

وكانت هذه الفعالية عبارة عن عدة محطات هامة اولها محطة استقبال المرضى واخذ تفاصيلهم ورصد معلوماتهم الصحية. وأما المحطة الثانية فكانت فحص مستوى السكر في الدم. ثم المحطة الثالثة وهي محطة التغذية حيث يتلقى الذي يعاني من السكري ارشادا وتوضيحا حول انواع الاغذية التي تناسبه.

وكانت هناك محطة لفحص مستوى ثاني أوكسيد الكربون ونجاعة عمل الرئتين خاصة لدى المدخنين ثم الفحوص التقليدية مثل الوزن والطول وضغط الدم.

وعن اهمية فحص مستوى السكري في الدم HGBA1C، قال دكتور عمر مصاروة – مدير عيادة “كلاليت” الشمالية في حديثه لموقع “الطيبة نت”: ان هذا الفحص هام جدا ومنه نعرف ما إذا كان حال المصاب متزنا ام لا ومن خلال نتائج هذا الفحص يمكننا كذلك معرفة مؤشر السكر في الدم خلال مدة قرابة 80 يوما مضت.

وعن نسبة المصابين بالسكري في الطيبة قال دكتور عمر مصاروة ان هذه النسبة تتراوح بين 15% الى 20% من اهالي الطيبة مصابون بهذا المرض وهو للأسف الشديد، مرض اخذ بالانتشار ومن واجبنا ان نرشد الجمهور ونزيد من وعيه حول مخاطر هذا المرض وكيفية التعامل معه عند الاصابة.

وعن عدد  رواد عيادة “كلاليت الشمالية” لهذا اليوم الصحي؟ قال دكتور عمر مصاروة ان عددا كبيرا من الجمهور جاء للخضوع للفحوص اللازمة ولاسيما فئة الكبار، اما عن فئة الشباب فقد عزا دكتور مصاروة عدم اقبالهم على مثل هذه الفحوص الوقائية لعدة اسباب، اولها ان برنامج اليوم الصحي في ساعات الصباح، الامر الذي يكون فيه الشباب بالعمل وثانيا هو عدم الوعي الكافي لدى الشباب لمخاطر هذا المرض وإهمالهم لحقيقته ولخطورته كذلك هنالك ظاهرة التحفظ من قبل الشباب على اصابتهم بأي مرض فيخجلون من الكشف عن ذلك امام الاخرين.

وفي حوار مع عدد من رواد العيادة الذين حضروا لإجراء الفحوص الضرورية والمشاركة في فعاليات هذا اليوم، عبروا عن شكرهم  لطاقم عيادة “كلاليت الشمالية” وطالبوا ان تشمل فعاليات هذا اليوم فحوصا اخرى مثل السمع والبصر والعظام.

يذكر ان  يوم التوعية الصحية في “كلاليت الشمالية” يندرج ضمن برنامج سنوي تعده وزارة الصحة يخصص خلاله يوم كامل في العيادة لمثل هذه الفحوص الطبية الوقائية لرواد العيادة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. عماد ناشف :

    كل احترام

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21