اليوم |
اغلاق
اغلاق

قواعد بسيطة لاختيار ملابس العمل

الكاتب: | نشر يوم 16.06.2012 الساعة 12:45 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على قواعد بسيطة لاختيار ملابس العمل

ترغب المرأة في أن تبدو أنيقة وجذابة في العمل أيضاً، وللحصول على هذه الطلة ينبغي عليها مراعاة بعض قواعد الملبس؛ لأن ملابس العمل تختلف عن التي ترتديها المرأة في بقية أوقات الحياة اليومية أو في المناسبات الأخرى.

قواعد بسيطة لاختيار ملابس العمل

وعن سمات ملابس العمل، تقول ليزا تسيمرمان أخصائي علم النفس ومستشار المظهر بالعاصمة الألمانية برلين، :”ملابس العمل ينبغي أن تتحلى بالرصانة والجدية وتبتعد عن التكلف والإثارة؛ فهي تعكس طابع المجال الوظيفي وليس الطابع الشخصي”.

الإثارة ممنوعة

ويلتقط أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، طرف الحديث ويقول :”الملابس المصنوعة من خامات شفافة غير لائقة للعمل على الإطلاق”. كما ينصح روزه بالابتعاد عن الملابس الضيقة جداً والأحذية ذات الكعب العالي للغاية، قائلاً :”ينبغي ألا تبدو المرأة في العمل بمظهر مثير يُفقدها احترام الآخرين”.

وفيما يتعلق بالألوان، يؤكد خبير الموضة الألماني على ضرورة إتباع القاعدة التالية: كلما قلت الألوان، زاد المظهر جدية ورصانة. ويعود روزه ويؤكد أن هذه القاعدة لا تعني الاستغناء تماماً عن الألوان؛ حيث لا بأس من إضفاء بعض اللمسات اللونية الرقيقة على طلة العمل.

الألوان الهادئة

ولهذا الغرض ينصح روزه باختيار الألوان الهادئة والرقيقة والابتعاد عن الألوان الصارخة واللافتة للنظر والتي تُفقد المظهر جديته ورصانته، و يفضل اختيار الألوان الشفافة وألوان الباستيل الناعمة، لأنها تمنح المرأة طلة طبيعية وأنيقة، لاسيما إذا كانت الملابس مصنوعة من خامات فخمة كالحرير، وكانت تتناغم مع لون البشرة.

الموديلات المناسبة

وعن أشكال ملابس العمل المناسبة للوظائف الكلاسيكية كالبنوك والشركات، تقول أولريكه ماير، خبيرة الموضة بمدينة بيزيغهايم الألمانية :”ينبغي أن تحتوي خزانة ثياب المرأة الموظفة على قطع أساسية لا غنى عنها، على رأسها البذلة الحريمي والتايور، مع مراعاة اختيار الموديلات ذات الجودة العالية والمناسبة للمقاس، والبلوزات ذات القصات المختلفة، كالبلوزة ذات الكرانيش والبلوزة ذات الفيونكة والبلوزة ذات الياقة”.

وأشار خبير الموضة الألماني روزه إلى أن النساء اللائي لا يشغلن مناصباً قيادية يمكنهن ارتداء ملابس ذات طابع أكثر تحرراً، كتوينز أو جاكت كارديغان. وبالنسبة للتنورات، يقول روزه إن التنورة الملتصقة بالجسم ذات الوسط العالي المعروفة باسم “تنورة القلم الرصاص” تمثل اليوم أحدث صيحات التنورات المناسبة للعمل، كما ينبغي أن تغطي التنورة الركبتين، أثناء الوقوف وعند الجلوس أيضاً”. وفي كل الأحوال يؤكد روزه على ضرورة أن ترتدي المرأة جورباً أو كولون تحت التنورة.

قواعد الإكسسوارات

ويلفت خبير الموضة الألماني روزه إلى أن المرأة يمكنها إضفاء لمسة جمال وتنوع على مظهر العمل من خلال الإكسسوارات كالحُلي والشيلان والأحزمة والأحذية. وللحفاظ على الطابع الجدي والرصين للمظهر ينصح روزه بارتداء قطعة حلى واحدة فقط، على أن تكون أصلية وفخمة وألا تكون ملفتة للنظر.

كما يوصي روزه بالابتعاد عن الأساور ثقيلة الوزن، معللاً ذلك بقوله :”إنها تحدث جلبة وضجيجاً عند اصطدامها بالطاولة أثناء الاجتماعات”. وبالنسبة للأحذية تقول مستشارة المظهر الألمانية تسميرمان :”في الصيف يجوز للمرأة العاملة في الوظائف الكلاسيكية ارتداء الموديلات المفتوحة من الخلف، وليس المفتوحة من الأمام”.

قواعد بسيطة لاختيار ملابس العمل

قواعد بسيطة لاختيار ملابس العمل

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21