اليوم |
اغلاق
اغلاق

قلنسوة تستضيف الشاعر مروان مخول والفنانة سلوى نقارة

الكاتب: | نشر يوم 19.06.2012 الساعة 10:10 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على قلنسوة تستضيف الشاعر مروان مخول والفنانة سلوى نقارة

نظم مركز قلنسوة الجماهيري يوم الجمعة المنصرم امسية فنية ثقافية مميزة جمعت بين الشاعر الكبير مروان مخول في باقة من قصائده والممثلة القديرة سلوى نقارة في عرض لمسرحية “كابوتشينو في رام الله”.

افتتح الامسية مصطفى ناطور – مدير المركز الجماهيري بكلمة ترحيب بالحضور والضيوف ومن ثم ابدعت الفنانة القديرة سلوى نقارة في عرض المونودراما الشهيرة “كابوتشينو في رام الله” من تأليف سعاد عامري واخراج تولا تشلتون وإضاءة وصوت نعمة وإنتاج مسرح “الميدان” حيفا.

تحكي المونودراما المسرحية قصة سيدة فلسطينية عنيدة متمسكة بالحياة ومستعدة لتحارب من أجل هذه الحياة. هي ذكية ومحنكة وتتمسك بروح النكتة، ولكنها تجد نفسها تحارب من أجل الحصول على حاجيات أولية ضرورية للحياة مثل ألحب والطعام والسفر والتجول من مكانٍ إلى آخر والعمل والهوية ولقاء العائلة والأصدقاء وحتى النوم رغم انتصارها في كل المعارك الحياتية اليومية. إلا أنها بعيدة عن الحرية والتحرر اللذان تبحث عنهما.

وشاهد الحضور من خلال المونودراما خمس قصص شخصية وإنسانية، ضحكوا وحزنوا، وأخذتهم هذه القصص إلى عالم الإنسان الفلسطيني الذي يعاني من حالة “اللا معلوم” والتوتر والتقلب والتشوف ورغم كل الظروف يصارع من اجل البقاء متمسكا بالحياة. نلمس في هذه المسرحية عن قرب حياة الإنسان الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي وفي ظل الحصار.

وبعد عرض هذه المونودراما الرائعة والشيقة اعتلى المنصة الشاعر الكبير مروان مخول وأتحف الجمهور بباقة جميلة من قصائده في سياق العمل المسرحي ونالت اعجاب الجمهور الكبير الذي عبر عنه بالوقوف والتصفيق القوي والمتواصل للشاعر مروان مخول والفنانة سلوى نقارة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21