اليوم |
اغلاق
اغلاق

فعاليات يوم الصحة في اعدادية “النجاح” لمكافحة المخدرات

الكاتب: | نشر يوم 15.06.2012 الساعة 16:16 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على فعاليات يوم الصحة في اعدادية “النجاح” لمكافحة المخدرات

ضمن برنامج “نمط حياة صحي وسليم” الذي اقرته وزارة المعارف، نظمت مدرسة “النجاح” الاعدادية في الطيبة صباح الخميس برنامجا ترفيهيا معلوماتيا تحت عنوان “الوقاية والحماية من السموم” لطلاب شريحة التواسع وهي فعاليات تميزت بالتنوع.

الفعالية الاولى اقيمت في الحافلة الخاصة التي تعرف بالسينما المتنقلة او Alternative -“البديل” حيث شاهد الطلاب على شاشة عرض كبيرة بداخل الحافلة فيلما بعنوان “بداية الطريق” يتناول موضوع السقوط في هاوية تعاطي المخدرات.

شارك في فعاليات هذا اليوم السيد برنارد شحادة من حيفا الذي يعمل في مجال مكافحة المخدرات وهو في ذات الوقت مرشد مسؤول عن الحافلة وقد لخص موضوع فيلم “بداية الطريق” الذي  عرض على شاشة الحافلة فقال ان الفيلم  يحكي قصة شاب يسلك طريق المخدرات لاسباب اجتماعية صعبة بينما ينتهي الفيلم بنهاية مفتوحة   كانت بمثابة محور للنقاس اداره برنارد مع الطلاب مع اقتراح الحلول المناسبة.

ضمن عملها كمستشارة تربوية في اعدادية “النجاح” ومرشدة قطرية في وزارة المعارف وهي الوحيدة في الوسط العربي، عقبت السيدة همت مصاروة على محور الفعالية بقولها ان الهدف من العرض السينمائي في الحافة هو تبسيط للامور امام الطلاب لاستيعابها بسهولة من خلال وسائل تكنولوجية وباشكال ترفيهية خفيفة. نحن بدورنا كمرشدين وكمربين نعمل على اتخاذ اجراءات وقائية، واما هدف الفيلم الذي عرض في الحافلة فيأتي ضمن مجموعة ورشات العمل التي اقرتها المدرسة والمدمجة في فعاليات “نمط حياة صحي وسليم” الذي صادقت عليه وزارة المعارف.

وعلى صعيد الفعاليات الاخرى التي يتضمنها برنامج الوزارة “نمط صحي وسليم” فقد نظمت المدرسة فعاليات صحية داخل الصفوف تمثلت بمحطات عديدة منها مشاهد مسرحية تناولت موضوع المحافظة على الصحة واهمية الوقاية.

وفي هذ الصدد قالت المربية اميمة ابو راس: “ان هذه الفعاليات عرضت بوسائل عديدة منها البحوث العلمية ومهارات التفكير وذلك من خلال وسائل ايضاحية مختلفة كالعروض الفنية التي ترتقي لعالم التشويق “الشو” ومن خلال وسائل مكتسبة اي من خلال البيئة، اقيمت هذه الفعالية.

واشادت المربية ابو راس بانجازات الطلاب عاقدة الامل على ان يقودوا مسيرة التغير نحو نمط حياة سليم باختيار اغذية مناسبة والابتعاد عن التدخين وانتهاج الوقاية والمحافظه على جسم سليم صحيح.

من جانبة قال مدير مدرسة “النجاح” الاعدادية عبد الحكيم  رعد حاج يحيى، معقبا: شهد هذا الاسبوع عدة  فعاليات منها احضار الحافلة وهي احدى هذه النشاطات وفيها شاهد الطلاب فيلما تناول موضوع المخدرات ثم أدار المرشدون والمعلمون محور نقاش  حول الامر علما باننا نستدعي هذه الحافلة كل سنة ونأمل خلال السنين القادمة ان تكون هناك افلام جديدة حول موضوع المخدرات كما وسبق فعاليات مكافحة المخدرات، عدة فعاليات حول الصحة قام بها الطلاب كذلك اجريت مباراة كرة قدم بين مدارس اعدادية اخرى من الطيبة على الملعب البلدي الى جانب بناء المجسمات.

هذا وشكر المدير كل من ساهم في انجاح مشروع الصحة في المدرسة من معلمين ومرشدين واطر اخرى وكذلك الطلاب.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. אחלא תאסיע ח ובתמנאלו מן קול קלבי דאימן אלתופיק ולנגאח :P

  2. אחלא יומ בשרפי ואחלא סף אלתאסע. (ח) לעולמ ואחלא מדרסי יא אלא בעד 3איאמ בנתםרק

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21