اليوم |
اغلاق
اغلاق

عباس يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام بموسكو

الكاتب: | نشر يوم 26.06.2012 الساعة 14:18 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على عباس يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام بموسكو

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الاستيطان ما يزال يشكل عقبة رئيسية في طريق العملية السلمية، مشددا على ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام في موسكو.وقال الرئيس عباس خلال مؤتمر صحافي في بيت لحم اليوم الثلاثاء، إن المفاوضات مع إسرائيل الطريق الوحيد للسلام.

وطالب الرئيس الروسي بمساعدة السلطة الفلسطينية لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين وخاصة الذين اعتقلتهم إسرائيل قبل عام 1994 حيث وقع الفلسطينيون والإسرائيليون اتفاقية أوسلو، مشيراً أبو مازن إلى أن إسرائيل ترفض تنفيذ اتفاق تم التوصل اليه منذ زمن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح أبو مازن أنه بحث مع نظيره الروسي في بيت لحم جملة من القضايا التي تهم البلدين وعلى رأسها تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وما آلت إليه العملية السلمية والنشاطات الاستيطانية التي تعتبر عقبة رئيسية في طريق السلام.

وتناول الرئيسان موضوع المصالحة الفلسطينية، وقال أبو مازن: “نحن نعرف اهتمام روسيا بالمصالحة وأكدت أننا ماضون في المصالحة ونؤكد أنه إذا تم تحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية فهو بوابة المصالحة”.

كما جرى تناول الاوضاع في كثير من الدول العربية التي تواجه ما يسمى بالربيع العربي ولما لذلك من تأثير على روسيا وفلسطين.

وأشاد الرئيس بالموقف الروسي، قائلا: لقد دأبت روسيا على الوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني في جميع محطاته من أجل اقامة دولته المستقلة، مقدما شكره وعظيم تقديره لدعم ومسندة روسيا الاتحادية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وقال: نأمل أن تكون الزيارة القادمة قريبة وفي الدولة المستقلة.

بدوره أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقيادة الرئيس عباس، وقال: أشير إلى المواقف المسؤولة التي تتخذها قيادة السلطة والرئيس شخصيا للتوصل إلى سلام على أساس مبدأ الدولتين.

وحث بوتين الفلسطينيين والإسرائيليين على ضبط النفس والتمسك بالالتزامات والاتفاقيات الموقعة. ورأى أن ما سيساعد على الانفراج والتسوية هو الوصول إلى وحدة سياسية فلسطينية على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد بوتين تأييد روسيا للدولة الفلسطينية، وقال: ليس لدينا مشكلة للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، فقد قمنا بذلك منذ 25 عاما ولم نغير وقفنا. وأشار الرئيس الروسي إلى أنه بحث مع الرئيس عباس سبل استئناف المفاوضات مع اسرائيل والوضع في الشرق الأوسط بشكل عام وسبل التعاون والدعم والمشاريع المشتركة.

واستقبل الرئيس محمود عباس في قصر الضيافة في مدينة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي زار أراضي السلطة الفلسطينية في إطار جولة في المنطقة تشمل إسرائيل والأردن.

واستعرض الرئيسان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما كما عُزف السلامان الوطنيان الروسي والفلسطيني ثم صافح الضيف الشخصيات الفلسطينية التي اصطفت لاستقباله في بيت لحم.

وفور وصوله إلى بيت لحم قادما من القدس توجه الرئيس الروسي إلى كنيسة المهد وسط حراسة أمنية مشددة، وكان أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم في استقباله لدى وصوله باحة الكنيسة.

ويرافق بوتين في زيارته 400 من السياسيين ورجال الأعمال والإعلاميين الروس.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21