أخبار محلية

حزب الحرية والعدالة المصري يعلن مرسي رئيسا للبلاد

اعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الاثنين أن رئيسه محمد مرسي فاز بأول انتخابات رئاسية في مصر بعد ثورة 25 يناير.

وجاء في بيان تلاه المتحدث باسم حملة مرسي “بعد فرز 97.6% من إجمالي اللجان أن مرسي حصل على نحو 13 مليون صوت، بينما حصل شفيق على نحو 12 مليون صوت. وقد أصبحت النسبة 52.5% لمرسي مقابل 47.5% للفريق شفيق، بعد إضافة أصوات المصريين في الخارج”.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت في وقت سابق أن مرسي حصل على 54% من الأصوات بعد فرز أكثر من 90% من مراكز الاقتراع، بينما حصل المرشح أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك على 46%.

ولكن حملة المرشح أحمد شفيق اتهمت الإخوان المسلمين بخطف نتيجة الانتخابات. وقال محمد بركة المسؤول الإعلامي بحملة شفيق إنه ليس من حق أحد سوى السلطات إعلان النتائج. مشيرا الى أن شفيق فاز بـ52% من الأصوات إلا أن الحملة لن تعلن أي أرقام لأن ذلك يشكل خرقا للقانون، كما قال.

كلمة مرسي

وفي أول كلمة بعد إعلان حزب الحرية والعدالة فوزه بالانتخابات، قال مرشحه محمد مرسي إنه يتوجه إلى أهل مصر جميعا بالشكر، ووعد بالعمل نحو مستقبل أفضل للحرية والديمقراطية والسلام. وأضاف “جئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في هذا العالم”.

ووجه الشكر “لكل من ساهم في إخراج هذا الحدث الكبير”، وقال “الشكر والتقدير والعرفان للثورة وللشباب فهم عصب هذه الأمة، وكانوا سببا مباشرا لقيام هذه الثورة المباركة”. كما وجه حديثه لأسر الشهداء قائلا “تحية واجبة وحق في رقبتي لأهل الشهداء إلى أن يعود لهم حقهم بالقانون في دولة القانون”.

وأضاف “من قال لي نعم ومن قال لا، كلهم أبناء مصر، وأقف على مسافة واحدة من كل المصريين”. كما قال “لسنا بصدد انتقام أو تصفية حسابات”.

كما وجه كلمة لكل أبناء مصر من المسلمين والمسيحيين، وقال “نحن جميعا أشقاء في وطن لا ينتقص فيه حق لأحد، ولا يطغى فيه قوي على ضعيف”. وشدد على ضرورة بناء الدولة المدنية الوطنية الديمقراطية الحديثة، وقال: “ها نحن جميعا ننطلق للأمام من أجل غد أفضل”.

وبينما سادت أجواء احتفالية داخل حملة مرسي، قال المتحدث باسم الحملة إنها لحظات فارقة في تاريخ مصر، ووجه التحية لشهداء الثورة، وأضاف “نستشعر عظمة الأمانة التي ستلقى علينا”.

جاء ذلك بينما لم تعط حملة شفيق على الفور إشارة واضحة لموقف مرشحها، ورفض أحمد سرحان المتحدث باسم حملة شفيق التعليق على أنباء فوز مرسي، واكتفى بقوله “إننا لا نعطي أرقاما خاطئة مثلما يفعلون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *