ادم وحواء

حجاب المرأة لا يقلل من اناقتها اطلاقا

تقول مصممة الأزياء مي مسلم، إن المحجبات لهن الآن فرص عديدة لاختيار كل ما يلائم مستوياتهم الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وان الادعاء بأن المحجبات مظلومات فى اختيار الملابس غير صحيح.

فهناك فرصة كبيرة جدا للسيدة المحجبة للتعبير عن أناقتها وشياكتها من خلال مجموعة القطع الكثيرة التى ترتديها، لأنها تستهلك الفستان والجاكت والبادى والبلوزة والبنطلون والحجاب، إذن فهى من خلال مجموعة القطع الكثيرة تستطيع أن تنوع وتبدع فى تناسق الألوان البراقة مع الهادئة، وهذا لن يمنعها من الالتزام بزى المحجبات ومواكبة الموضة أيضا من خلال بساطة التصميمات.

وتشير مي إلى أن ألوان الموضة المتعلقة بالصيف ترجع للألوان الجريئة كالأخضر والبرتقالى والفوشيا، وبعض المصممين والسيدات يفضلون الدمج بين لونين صارخين كالفوشيا والبرتقالى مثلا، ولكن من وجهة نظر مي الشخصية فهى لا تحبذ ارتداء المحجبات لمثل هذه الألوان الصارخة معا، ويفضل كسر حدة اللونين بقطعة باللون الأسود مثلا.

ومن أهم الألوان التى تقتحم موضة الصيف أيضاً الفستان البنفسجي والمطعم بالجاكت البيج حتى يخفف من حدة اللون، بالنسبة لأشهر الخامات فيكون “الليكرا” القطن، والذى يناسب تصميم الفستان كذلك “الفوال”، وهم من أكثر الخامات التى تناسب المحجبات صيفا، نظرا لارتدائهم لأكثر من قطعة، لذلك يفضل أن تكون هذه القطع خفيفة وناعمة.

وتنصح مى فى حالة ارتداء الألوان الجريئة يفضل التزام بساطة التصاميم، والابتعاد عن التكلف، وكثرة التفاصيل فى الموديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *