علوم وتكنولوجيا

تسريب الصور الاولى من الايفون 5 بالغلط !

مهما حاولت “ابل” ان تحافظ على سرية منتجاتها الى ان تكشف عنها بنفسها، إلا انها اصبحت عاجزة عن السيطرة على كل الامور وسد كل الثغرات في كل المصانع ومفاصل انتاج الاجهزة، ولهذا نلاحظ تسريبات معظمها غير حقيقية ولكن يظهر هنا وهناك ما هو حقيقي بالفعل من هذه الاجهزة المستقبلية لأبل.

في هذا النسق من الحديث ظهرت مجموعة من الصور كتب عنها ناشروها انها لجهاز الايفون 5 القادم والمتوقع ظهوره في شهر اكتوبر. وما يميز هذه الصور عن غيرها انها لجهاز متكامل تم تجميع كل اجزائه في جهاز يمكن استخدامه.

ويبدو من الصور ان الجهاز الذي امامنا مختلف عن الاجهزة الحالية من سلسلة الايفون، فهو ليس مصنوعا من الزجاج في الواجهة الخلفية منه، بل من المعدن كما ان الطوق حول الجهاز الذي يؤدي دور اللاقط الهوائي للجهاز (الانتينا) ليس فضي اللون في الجهاز الجديد، كما يبدو ان منفذ الشاحن اصبح اصغر من السابق، وفي المكان الذي تم اخلاؤه وضع منفذ السماعات بدلا من مكانه السابق اعلى الجهاز.

من الصعب التأكيد بكل ثقة ان الصور حقيقية مائة بالمائة ولكن وجود صور لجهاز متكامل تبدو مقنعة الى حد كبير. وعلى ما يبدو ان الصور لم تخضع لأي تدخل بواسطة أي برنامج لتعديل الصور ولهذا ليس بوسعنا القول انها مزورة وفي الوقت نفسه لا نستطيع تمييز حجم الشاشة في الجهاز الظاهر في هذه الصور لأن زاوية التصوير تحول دون ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *