اليوم |
اغلاق
اغلاق

تاكسي البلد: مشوار الجمعة رقم 26 في شوارع الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 01.06.2012 الساعة 11:08 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على تاكسي البلد: مشوار الجمعة رقم 26 في شوارع الطيبة

جولة الجمعة لتاكسي البلد تأخذكم الى حي “الرأس” في وسط الطيبة والذي يطلق عليه البعض تسمية “منطقة الراس”، وهو الحي الذي كان في الماضي كرم زيتون يتوسط الطيبة.

عند “حي الراس” عبارة عن اول مرتفع  من مرتفعات مدينة الطيبة السبعة. وبالطبع “منطقة الرأس” ليست اعلى نقطة في البلد ولكنها بداية لقاء السهل مع سلسلة الجبال الى الشرق، في نهاية حي “الراس” يبدأ امتدا السهول من هذه النقطة وحتى البحر دون أي جبال.

مشوارنا بدأ من قرب بيت علي رمضان (ابو يوسف) او كما يعرف المكان بعض القراء بمكتبة “المنار” لصاحبها اسامة ادريس. من هناك وبجوار منزل آل حسنين ننعطف الى اليمين ثم بعد ذلك نمر بالقرب من اعلى عمارة في الطيبة على مرالتاريخ وهي عمارة في طور التشييد لصاحبها رافي عمرور (11 طابق) ثم بعد ذلك الى اليمين بجوار منزل آبناء المرحوم مصطفى شيخ علي لنواصل الى الاسفل حتى مفرق منزل الحاج خليل حادي (ابو محمد) حيث ننعطف الى اليسار مجددا .

من هناك نمر بشارع ضيق تملأه السيارات المتوقفة على جانبيه لدرجة تصعب ملاقاة سيارة أخرى في هذا المقطع، فنمر بجوار بيت ابو زيد ربيع عائدين لنمر مجددا من امام منزل آل حسنين ونواصل مشوارنا هذه المرة الى الشرق.

نمر بمحاذاة منزل الحاج عبد المرزوق عازم ثم بجوار منزل الحاج ابراهيم الحادي (ابو احمد) ونتجه شرقا لنمر في زقاق ضيق الى ان نصل منزل ابناء المرحوم سعيد ابو راس وثم منزل آل صابر حيث ينتهي مشوارنا قبالة منزل المرحوم عبد الكريم عوسل (Teacher) وقد تعرفنا على منطقة الراس في الطيبة.

لمشاهدة بقية مشاوير الطيبة وغيرها من فيديوهات مدينتنا ادخل قناة “الطيبة نت” على موقع يوتيوب من خلال هذا الرابط

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. ابنة البد :

    مشوار مميز ****

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21