اليوم |
اغلاق
اغلاق

اليونسكو تدرج كنيسة المهد على قائمة التراث العالمي

الكاتب: | نشر يوم 30.06.2012 الساعة 11:03 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على اليونسكو تدرج كنيسة المهد على قائمة التراث العالمي

أدرجت منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونيسكو كنيسة المهد ببيت لحم في الأراضي الفلسطينية على قائمة التراث العالمي أثناء اجتماع في سان بترسبورغ بشمال غرب روسيا امس الجمعة.

وادرج “مهد ولادة المسيح” الذي يضم أيضا مسار الحج بغالبية 13 صوتاً من أصل 21 مقابل ستة أصوات معارضة وامتناع اثنين عن التصويت اثناء جلسة تصويت اعضاء لجنة التراث المجتمعين في مدينة سان بترسبورغ.

وكنيسة المهد هي أول موقع فلسطيني يدرج ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو. وتقدم الفلسطينيون في إجراء “عاجل” بطلب ادراج الموقع بعد حصولهم على عضوية منظمة اليونيسكو في اكتوبر 2011.

وكانت اسرائيل قد أكدت أنها لا تعترض على إدراج الموقع في التراث العالمي لكنها احتجت على استخدام الاجراء العاجل معتبرة انه “طريقة للتلميح الى ان اسرائيل لا تحمي الموقع”.

ومدينة بيت لحم، التي ولد فيها المسيح تعتبر من ابرز أماكن الحج لدى المسيحيين لوجود كنيسة المهد المبنية في القرن الرابع والتي تعود الى عهد الامبراطور الروماني قسطنطين، وهي تاريخيا منطقة مسيحية.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21