اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبي: نرفض تخليد اسم طيار حربي في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 19.06.2012 الساعة 13:49 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيبي: نرفض تخليد اسم طيار حربي في الطيبة

وجه النائب احمد الطيبي رسالة الى وزير العلوم دانيال هرشكوبيتس مطالباً اياه بالغاء قرار الوزارة اطلاق اسم الطيار الاسرائيلي ايلان رامون على مركز الفضاء في الطيبة والذي من المفروض ان يتم افتتاحه الاسبوع القادم بمشاركة الوزير وارملة الطيار السيدة رونا رامون ومندوبي مكتب رئيس الوزراء.

وقال النائب الطيبي في رسالته للوزير: “بالرغم من مصرعه في حادث تحطم مكوك الفضاء كولومبيا ونشاطه في مجال الفضاء فان ايلان رلمون كان طيارا عسكريا شارك في قصف مدنيين في حرب لبنان الاولى ودول عربية اخرى (قصف المفاعل النووي في العراق) وعليه فان اقامة مركز على اسمه في بلدة عربية هي خطوة غير مقبولة وغير مبررة على الاطلاق” .

وأضاف الطيبي انه من المهم والضروري ان تقوم وزارة العلوم بتحويل الاموال لدعم هذه المراكز في البلدات العربية ولكن ليس من حقها ان تشترط ذلك في تخليد هكذا اسماء من شأنها ان تمس مشاعر سكان الطيبة والمجتمع العربي بشكل عام، وعليه اطلب منك بان لا يتم تسمية المركز على اسم ايلان رامون واقترح تسميته على اسم عباس ابن فرناس وهو عالم اسلامي عمل في مجال الرياضيات والفيزياء وعاش ما بين 810-887 ميلادي وبناء على ما تقدم فانني ابلغكم بإلغاء مشاركتي في حفل افتتاح هذا المركز وارجو شطب اسمي من قائمة المتحدثين كما وصلتني بالدعوة في البريد الالكتروني.

جدير بالذكر ان النائب الطيبي كان قد اجتمع الى مسؤولين في وزارة العلوم بعد ان توجه اليه مسؤولون في مركز جماهيري مطالبا تحويل الدعم المالي للمركز الذي سيقام في الطيبة.

من جهته عبر المحامي والناشط الاجتماعي رضا جابر من الطيبة عن دهشته وصدمته من قرار الوزارة تسمية المركز على اسم الطيار الحربي ايلان رامون مطالباً بإلغاء هذه التسمية فوراً وعدم اقامة الحفل المزمع عقده الاسبوع القادم .

من جهته قال الوزير هرشكوبيتس: “ان النائب الطيبي قد تعدى كل الخطوط الحمراء في توجهه الذي يثير الغضب، كل مراكز الفضاء سميت على اسم ايلان رامون وإذا رفضوا في الطيبة تسميته على اسم ايلان رامون فلا حاجة ان يكون لديهم مركز فضاء، فلا يمكن الاستفادة من املاك الدولة وعدم التعاطف مع احد ابطالها الذي حارب بتفاني ضد الارهاب الاسلامي باسرائيل وخارجها”.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21