ادم وحواء

الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون

الوصول إلى الوزن المثالي يعطي شعورا قويا بالثقة بالنفس، لذلك يجب أن تضعي في ذهنك أن إجراءات بسيطة ويومية تجعلك تتمتعين بحياة أفضل وأكثر صحة.

يقدم الدكتور عمر رشاد استشاري جراحة التجميل زميل الأكاديمية الأمريكية لجراحة التجميل بعض النصائح لتبدين رشيقة وبالوزن المثالي ويقول:

– الحفاظ على نمط حياة صحية ومتوازنة بشكل جيد وتناول غذاء متوازن أمر لا بد منه إذا كنت تريدين جسدك صحيحا وقويا بوزن مثالي.

– أضيفي إلى طعامك المزيد من الخضار والفاكهة بدلا من النشويات المبالغ فيها، فالخضروات والفاكهة تسد جوعك وتشعرك بالشبع وتعطي جسمك قدر كبير من الفيتامينات والمعادن، وبالتالي الطاقة اللازمة لنشاطك اليوم دون كسب المزيد من الوزن غير المرغوب فيه.

– شرب الماء والشاي الأخضر والأعشاب المفيدة بدلا من المشروبات الغازية وبالتالي يتحسن الجلد من كمية السوائل التي يحصل عليها والتي يجب ألا تقل عن 8-12 كوب يوميا ولن تكسبك وزنا إضافيا.

– المداومة على نشاط يومك بالتمرينات البسيطة أو اتباع رياضة يومية خفيفة مثل المشي أو السباحة أو حتى الرقص مما ينشط الدورة الدموية ويحسن قدرة جسمك على الحرق كما يقوى العضلات والجلد.

– هناك أطعمة كثيرة تحسن التمثيل الغذائي وبالتالي تساعدك على حرق الدهون مثل الشاي الأخضر والتوت والثوم والتفاح والجريب فروت والكيوي لذلك حاولي وضع هذه المكونات في أطعمة وأشكال مختلفة لتحصلين على الفائدة منها في حرق الدهون.

– تخلصي من إدمان الوجبات السريعة نظرا لاحتوائها على سعرات عالية عالية، وقاومي رغبتك الشديدة في تناول الحلويات وتذكري أن التذوق لا يضر ولكن إدمان هذه الأكلات يسبب لك السمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *