اليوم |
اغلاق
اغلاق

الاتحاد الاوروبي يبدأ برصد المباني الاثرية في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 27.06.2012 الساعة 17:04 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الاتحاد الاوروبي يبدأ برصد المباني الاثرية في الطيبة

نظم مركز “مدينة” التابع للاتحاد الاوروبي اليوم في مبنى “تبواح بايس” في الطيبة محاضرة شارك فيها ثلاثون طالبا وطالبة تتراوح اعمارهم بين 17 و19 عاما، حول اهداف العمل التطوعي وكيفية المشاركة في ترميم منشآت ومباني البلدة القديمة والاهتمام بالمباني الأثرية والتاريخية في الطيبة.

 

واستعرضت السيدة ماريا باولا – منسقة مركز “مدينة” لدى الاتحاد الاوروبي، امام الطلاب هذه الاهداف وكيفية تحقيقها.

أما المهندس طارق ناصر وهو يعمل في نظم المعلومات الجغرافية  ومسؤوليته ضمن مركز “مدينة” ان يحول تلك المعلومات والوثائق الى خرائط، فقد أوضح للطلاب اهمية توثيق المعلومات وأهمية  تحويلها الى خرائط حتى يتمكن الجيل القادم من متابعتها عن طريق الخرائط.

شارك في المحاضرة كل من المهندسة هديل عبد القادر والسيد مأمون عبد القادر- استاذ التاريخ والمهندس احمد جبالي وجميعهم يعملون ضمن اطار مشروع مركز “مدينة” الى جانب بلدية الطيبة ولذلك لتعزيز مبدأ التطوع للعمل من اجل جمع المعلومات وتكوين قاعدة بيانات عن البلدة القديمة في الطيبة والمباني التاريخية فيها.

هذا وسيباشر الشباب بالعمل التطوعي والتجول في البلدة القديمة  ورصد هذه المباني بحيث تشمل عملية الرصد معلومات تتعلق بالمبنى، وعلى سبيل المثال: عدد طوابق  المبنى ومن اي مواد تم بناؤه وكم عدد الافراد من يسكنون هذا المبنى والى أي عام يعود بناؤه وهل خضع للترميم من قبل ، وغيرها من المعلومات التي تسجل في استمارة خاصة بكل مبنى على حدة.

وفي كلمتها  امام الطلاب تحدثت المهندسة  هديل عبد القادر عن اهمية مشاركة الشباب في عملية توثيق المباني التاريخية وجمع المعلومات باعتبار المستقبل حق من حقوق الشباب وامتدادا لتاريخهم وتعزيزا لهويتهم. وشكرت لهم  كل مبادرة وكل مشاركة من قبلهم في هذا المشروع كما حثتهم على تحمل المسؤولية والالتزام بها.

من جانبه اوضح المهندس احمد جبالي للطلاب اهمية اعادة الحياة الى البلدة القديمة واستعرض امامهم كيف كانت البيوت وكيف صارت وكم عدد المباني الأثرية في البلدة.

وأكد مأمون عبد القادر- استاذ موضوع التاريخ في كلية “عمال” للعلوم والتكنولوجيا، ان الهدف من العمل التطوعي هو ربط الشباب بحاراتهم القديمة وتعزيز انتمائهم لتاريخ البلد. وقال: “ان هذه البيوت هي بيوت اجدادنا والأصل من الموضوع ان يعرف الطلاب اصول اجدادهم ونمط حياتهم وكيف كانوا يعيشون”.

يذكر ان مؤسسة “مدينة” ستقوم بتدريب هذه المجموعة المختارة من الطلاب على مدى ثلاثة لقاءات وستمنح كلا منهم في النهاية شهادة من الاتحاد الاوروبي، كما ستنشر المؤسسة مقالات عن اعمالهم ونشاطاتهم في كتيب خاص سيوزع في دول الاتحاد الاوروبي الى جانب رصد اعمالهم التطوعية من خلال افلام وثائقية وتقارير اخبارية ومقالات صحفية.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21