اليوم |
اغلاق
اغلاق

ابل ترفض بيع ايفون لفتاة امريكية تتحدث الفارسية

الكاتب: | نشر يوم 21.06.2012 الساعة 11:54 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على ابل ترفض بيع ايفون لفتاة امريكية تتحدث الفارسية

اصيبت الفتاة سحر ثابت، الامريكية من اصول ايرانية والبالغة من العمر 19 عاما بالدهشة والاستغراب حين رفض احد موظفي شركة ابل ان يبيعها جهاز ايفون لأنها ايرانية الاصل.

وقالت الفتاة سحر ثابت، انها توجهت بصحبة عمها الى متجر ابل في جورجيا في الولايات المتحدة لتشتري جهاز ايفون وجهاز ايباد. وبينما كانت تجلس مع موظف ابل لاقتناء الجهازين تبادلت عدة عبارات مع عمها باللغة الفارسية، فسألها الموظف بأي لغة يتحدثان. وحين اجابته سحر بأنها الفارسية، نهض الموظف من مكانه وابلغ الفتاة وعمها بأنه لا يستطيع بيع أي جهاز لهما من اجهزة ابل “لأن العلاقات بين الدولتين سيئة جدا”.

اصيبت الفتاة بالصدمة والذهول ولكن هذا لم يساعدها على ثني الموظف عن قراره، لاسيما وان كافة الموظفين والمسئولين في المتجر المذكور ساندوا الموظف في موقفه.

توجهت سحر نحو مقر التلفزيون المحلي واشتكت الامر لإحدى المراسلات التي اصطحبت على الفور طاقم تصوير وتوجهت نحو متجر ابل لتوثيق هذه الحادثة.

لم يتراجع احد من متجر ابل عن موقفه امام الكاميرا بل اكدوا ان لديهم تعليمات رسمية من شركتهم بعدم بيع منتجات الشركة لجهات ايرانية تماشيا مع قوانين المقاطعة المفروضة على ايران.

ونظرا الى ان سحر ثابت مواطنة امريكية من اصول ايرانية، فقد حظيت هذه الحادثة بتفاعل واسع النطاق في الولايات المتحدة، ولاسيما بين اوساط المهاجرين الايرانيين هناك. فراح معظم هؤلاء المهاجرين يدعون الى مقاطعة منتجات ابل عبر صفحاتهم على موقع فيسبوك وتويتر. ولقيت هذه الحادثة صدى واسعا لدى ابناء الجاليات الاخرى غير الايرانية في الولايات المتحدة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21