علوم وتكنولوجيا

هذا ما لا نعرفه عن موقع فيسبوك !!

البيان الموجه الى لجنة الاوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الامريكية ، كشف أن الفيسبوك بات يملك 901 مليون مستخدم حول العالم ، حوالي 500 مليون مستخدم نشط منهم بصورة شهرية .

وكشف البيان أيضاً عن أن الفيسبوك يشهد 3.2 مليار تعليق و (لايك) في اليوم ، كما يشهد رفع 300 مليون صورة بمعدل يومي الى سيرفرات الموقع ، كما اكدت الارقام أن الفيس بوك أنشأ قرابة 125 مليار علاقة صداقة بين أعضاؤه حتى الأن .

وحسب نفس البيان ، فقد حقق الموقع ، في الشهور الثلاثة الاخيرة المنتهية في 31 مارس الماضي ، حقق ايرادات بلغت 1.06 مليار دولار ، بزيادة كبيرة بلغت 45% عن أرقام نفس الفترة من العام الماضي ، ولكن صافي الربح انخفض من 302 مليون دولار الى 205 مليون دولار .

وأضاف التقرير أن حوالي 23% من دخل الشركة في الشهور الثلاثة الاولى من العام الحالي ، جاءت عن طريقة شركة الالعاب الشهيرة زينجا التي تعرض ألعابها على منصات الموقع.

ولقد قام الفيسبوك بذكر تفاصيل قيمة استحواذه على تطبيق انستقرام ، حيث ذكرت الوثيقة بأن الفيس بوك دفع 300 مليون دولار نقدا لأنستقرام و 32 مليون سهم وبذلك يكون مجموع الصفقة قرابة 1,010 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *