ادم وحواء

خطوات غذائية نحو الرشاقة الدائمة

للأسف، يمكن اعتبار عالمنا العربي في دائرة الخطر من الناحية الغذائية، فالإحصاءات العالمية تشير الى أنّ الفرد الواحد يستهلك أكثر من 3000 سعرة حرارية ويمارس أقل من 10 دقائق من التمارين الرياضية في اليوم. هذه العادات السيئة تؤثر سلباً في الصحة ورشاقة الجسم. لكن سkقدم لك اليوم خطوات غذائية سهلة من أجل تحقيق الصحة والوزن النحيل.

خطوات غذائية نحو الرشاقة الدائمة
خطوات غذائية نحو الرشاقة الدائمة

اشربي ليترين من المياه يومياً

المياه أفضل أنواع المشروبات، تساعد في خسارة الوزن. هي تمنح الجسم الرشاقة من خلال إذابة دهون الجسم، وإمداده بالإحساس بالشبع. من جهة أخرى، المياه عنصر أساسي يعطي الوجه الإشراقة المميزة ويمنع إصابة البشرة بالجفاف.

البروتينات ثم البروتينات

اللحوم الحمراء، والدجاج، والسمك، والكراب، والتونا، والجبنة واللبنة هي أنواع البروتينات التي ننصحك بادخالها إلى كل وجبة. البروتينات تعمل على زيادة الإحساس بالشبع عند اتباع الحمية.

لا تنسي الخضار

يحتوي الخضار على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تحقيق حلم الرشاقة. كما أنّ هذا النوع من الأطعمة يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم النشاط خلال عملية خسارة الوزن.

 ابتعدي عن الحلويات

الحلويات تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون وبالتالي السعرات الحرارية. يجب الإبتعاد عن كل أنواع الحلويات خلال اتباع الحمية واستبدالها بالفواكه الطازجة أو المجففة لأنها تمنح الجسم الرشاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *