اليوم |
اغلاق
اغلاق

كيف تتغلّبين على الرغبة في تناول الحلويات؟

الكاتب: | نشر يوم 26.05.2012 الساعة 16:40 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على كيف تتغلّبين على الرغبة في تناول الحلويات؟

الشوكولا، الكاتو، الكيك والكنافة هي الحلويات التي تعشقها المرأة خصوصاً قبل الدورة الشهرية أو خلال فترة حملها. تلجأ المرأة عادة الى تناول الحلويات لأنها ترفع مستوى هرمون السيروتوينن في الجسم الذي يمنحها الشعور بالسعادة. لكنّ هذه الحلويات اللذيذة حتماً، مضرة بصحة الجسم ورشاقته، بل تعتبر السبب الرئيسي لزيادة الوزن وتكدس الدهون في منطقة الأرداف.

كيف تتغلّبين على الرغبة في تناول الحلويات؟

كيف تتغلّبين على الرغبة في تناول الحلويات؟

لهذا، نقدم لك نصائح غذائية تساعدك في التخفيف من رغبتك في تناول الحلويات:

حبة من الموز يومياً

تشير الأبحاث إلى أنّ الموز أحد أنواع الفواكه الذي يكبح الرغبة الشديدة في الحلويات، إذ يرفع مستوى هرمون السيروتونين في الجسم كقطعة من الشوكولا. وتمنحك حبة من الموز 60 وحدة حرارية فقط، ما يعني نصف كمية الوحدات الحرارية التي تمنحك إياها قطعة صغيرة من الشوكولا.

العلكة الخالية من السكر

تثبت الدراسات أنّ مضغ حبة من العلكة عند الشعور بالرغبة الشديدة في تناول الحلويات يقوم بالمفعول ذاته. لذا، امضغي حبة من العلكة الخالية من السكر عندما تشعرين بالرغبة في تناول الحلويات من دون ادخال السعرات الحرارية الزائدة الى مأكولاتك.

النشويات ضرورية

تعتمد النساء على الغاء النشويات من نظامهن الغذائي من أجل خسارة الوزن. لكن الغاء النشويات يؤدي الى زيادة الرغبة في تناول الحلويات. لهذا، ننصحك بتناول النشويات بكميات معتدلة من أجل المحافظة على مستويات السيروتونين في الجسم وبالتالي تخفيف الرغبة في تناول الحلويات.

الحلويات مرة في الأسبوع

تناول الشوكولا أو الكاتو مرة في الأسبوع أمر ضروري، فالحرمان من هذه الأنواع من أطعمتك المحببة سيدفعك الى تناول المزيد منها لاحقاً. لذا حددي يوماً في الأسبوع للإستمتاع بقطعة صغيرة من حلوياتك المفضلة وحافظي على صحتك.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21