اليوم |
اغلاق
اغلاق

تحرك شعبي لوقف نشاط مجمع النفايات غربي الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 09.05.2012 الساعة 10:41 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على تحرك شعبي لوقف نشاط مجمع النفايات غربي الطيبة

عقدت اللجان الممثلة لكل من مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة وبلدات شاعر افرايم ونيتساني عوز وكفار هس الليلة الماضية اجتماعا طارئا للتداول في الخطوات الاحتجاجية على مختلف الاصعدة سعيا لاغلاق مجمع النفايات النشط غربي مدينة الطيبة.

مشهد من الاجتماع

يشار الى ان اهالي الطيبة وبقية البلدات آنفة الذكر يعانون بشدة من التلوث نتيجة الدخان الكثيف المتصاعد وقد انضمت البلدات اليهودية في المنطقة هي الاخرى بعد ان اصبح الخطر يتهدد كل سكان المنطقة.

واجمع المجتمعون على وجوب اتخاذ خطوات سويا وهذا تم تشكيل خمس لجان تمثل البلدات الخمس وأطقم للعمل على تنفيذ برنامج الاجراءات الاحتجاجية إلى ان يتم اغلاق المجمع الذي يضر بسلامة البيئية والذي بات يهدد سلامة وصحة السكان.

وتشير الاحصائيات الى ان عدد المتضررين من التلوث المباشر من سكان قلنسوة والطيبة شهد ارتفاعا حادا وقد تجلى ذلك بزيادة عدد الاصابات بسرطان التنفس وغيره مقارنة بأعوام سابقة.

وعلى ضوء ذلك تقرر تنظيم مظاهرة بعد صلاة الجمعة القادمة في محيط مجمع النفايات يشارك فيها الاهالي من الطيبة وقلنسوة وينضم اليهم سكان من البلدات اليهودية في المنطقة كذلك إضافة الى نصب خيمة اعتصام ما بين قلنسوة وشاعر افرايم يرابط فيها المحتجون وتشكيل لجان احياء تتوجه بالشكاوى للشرطة الخضراء طالبة منها منع شاحنات النفايات من الوصول الى المجمع والتوجه لمنظمات وجمعيات تعنى بجودة البيئة.

وأرسل المشاركون في الاجتماع الطارئ ببرقية لكل  من وزير الصحة وحماية البيئة تتضمن دعوتهما للتدخل الفوري للحد من نشاط هذا المجمع.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21