اليوم |
اغلاق
اغلاق

بشرى “ضارة” للمقاهي: قانون يمنع بيع المعسل

الكاتب: | نشر يوم 08.05.2012 الساعة 13:02 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على بشرى “ضارة” للمقاهي: قانون يمنع بيع المعسل

بعد ان شددت الحكومة في اجراءات حظر التدخين في الاماكن العامة، تعود الآن وتمنع بيع واستخدام التبغ المصنوع بمذاقات الفواكه لتدخين النرجيلة، أي “المعسل” على انواعه.

وكانت الكنيست اجرت تعديلا لقانون مكافحة التدخين قبل نحو اسبوع بأن منعت التدخين في محطات الباصات وفي مراكز السباحة والأماكن المقدسة وباحاتها، وأرغمت شركات التبغ على تخصيص 30% من واجهة علبة السجائر لنشر اعلان يحذر من ضرر التدخين، علاوة على منع شركات السجائر في البلاد من رعاية أي حدث مهما كان ومنع الاعلانات التجارية التي تروج للتدخين بكل اشكالها.

إضافة الى كل ما ورد اعلاه، وردت تعليمات جديدة في القانون المعدل تحظر قطعيا بيع التبغ بطعم الفاكهة على انواعها الخاص بالنرجيلة. كما يحظر من الآن وصاعدا وضع صورة لأي فاكهة على علب التبغ الخاص بالنرجيلة أي “المعسل”، وهذا يعني ان من يدخن النرجيلة سيتعرض للمساءلة من اين حصل على هذا التبغ سعيا للعثور على مصدر بيع التبغ الخارج عن القانون، شأنه شأن أي نوع من المخدرات.

ومن التعديلات العديدة التي جاء بها قانون مكافحة التدخين علاوة على ما ذكر آنفا، فقد اصبح في حكم المخالفة بيع أي منتج يشبه السجائر، بما في ذلك ما ينتشر حاليا من “علكة” على شكل سجائر في الحوانيت والتي تباع للاطفال، كما يحظر بيع السجائر لصغار السن تماما كما هو متبع بشأن بيع المشروبات الروحية.

وستكون الشركات المتخصصة بتجارة التبغ مطالبة بإطلاع الجمهور على مركبات المنتج وأضراره تنشرها على المنتج نفسه مثلما هو متبع في كل السلع الغذائية التي تنشر على العلبة مركبات المنتج من كافة المواد والعناصر.

وستمنح السلطات للمفتشين المتخصصين في هذا المجال صلاحيات واسعة في فرض الغرامات الصارمة ومصادرة المنتجات المذكورة بغية تطبيق القانون.

وقال مصدر في وزارة الصحة ان التعليمات التي يتضمنها التعديل الجديد للقانون ستدخل حيز التنفيذ بالتدريج، على ان يتم العمل ببعض هذه التعليمات على الفور.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. הלאל חילתאוי חג יחיא :

    סז בקהאיוי לטייבה דכנו

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21