اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة تهيب بالطيبة للتحرك ضد سكة القطار الجديد

الكاتب: | نشر يوم 03.05.2012 الساعة 11:29 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيرة تهيب بالطيبة للتحرك ضد سكة القطار الجديد

وجه اصحاب الاراضي المعرضة للمصادرة من اهالي الطيرة نداءً الى اصحاب الاراضي من مدينة الطيبة للتحرك والتنسيق سويا من اجل وقف التهام اراضي المدينتين جراء مد سكة الحديد الجديدة عبر اراضي الطيرة والطيبة.

وجاء في نداء موجه الى اهالي الطيبة اطلقه المشاركون في اجتماع عقد في الطيرة لأصحاب الاراضي الزراعية المعرضة للمصادرة من اجل مد سكة الحديد الجديدة بأن “يتحركوا سويا لإنقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الاوان لأن الخطر هو واحد يتهدد الجميع”.

نعيد الى الأذهان ان خطا جديدا لسكة الحديد سيمتد من منطقة الخضيرة حتى منطقة اللد موازيا للخط الغربي من السكة القطرية وسيمر عبر اراضي الطيبة والطيرة وجلجولية. والهدف من هذا الخط الجديد الذي سيبدأ العمل به العام المقبل تخفيف الضغط عن الخط الغربي وتسهيل نقل البضائع والمسافرين.

ومن المعروف ان البلدات العربية في مسلك الخط الجديد ستخسر اراض بملكية خصوصية ستصادر لصالح هذه السكة الحديدية وكذلك لإنشاء محطة سكة حديد على اراضي الطيبة حسب ما هو مخطط.

وبينما نلاحظ ان اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة في مدينة الطيرة ينشطون لمواجهة هذا المخطط قبل فوات الاوان، فإنه لم يصدر أي بيان يوضح للرأي العام الطيباوي ما قام به اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة في الطيبة أو أي جهة رسمية لغاية الآن.

يشار الى ان مزارعي الطيبة عانوا الامرين ابان شق طريق “عابر اسرائيل” فيما يتعلق بالتعويضات التي حصلوا عليها لقاء اراضيهم التي صودرت آنذاك، وها هم الآن امام موجة جديدة من الاراضي المعرضة للمصادرة وعليهم البدء منذ الآن بالتحرك بغية تسوية امر التعويضات سواء المادية او “ارض مقابل ارض”، كي لا يكون الأوان قد فات ويضطرون الى القبول بما يعرض عليهم في آخر لحظة، لأن النشاط من اجل وقف المشروع يكاد يكون امرا لا طائل منه، وتبقى تسوية التعويض هي المسألة التي يجب ان تشغل بال اصحاب الاراضي وبلدية الطيبة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21