أخبار الطيبة

الطيبة: اطلاق مشروع “بالأخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي”

انطلق الثلاثاء في الطيبة المشروع التربوي الذي ترعاه جمعية “سنابل الخير” (مركز الفرقان لتحفيظ القرآن) وجمعية “مكارم الأخلاق” بالتعاون مع ائمة المساجد والمدارس الإعدادية والثانوية، تحت عنوان “بالاخلاق نرتقي وعلى التسامح نلتقي”، الذي من المقرر ان يستمر اسبوعا كاملا.

وقد علم مراسل موقع الطيبة. نت من الناطق باسم المشروع الشيخ رأفت عويضة “ان الاسبوع سيتخلل الدروس والمحاضرات التي ستلقى في المساجد والمدارس على حد سواء، على ايدي اصحاب خبرة وتجربة بموضوع الاخلاق والقيم، كما سترافق المشروع الملصقات والمطويات والبوسترات. وبالاضافة الى ذلك فان طلاب المدارس الاعدادية والثانوية سيرتدون لباسا موحدا على مدار الاسبوع يحمل شعار المشروع، وسيقومون بدون استثناء بتوقيع الميثاق الاخلاقي للطالب”.

وسيتضمن اليوم الختامي للمشروع مباراة كرة قدم ودية في المجمع الاسلامي بين لاعبين قدامى من فريق الطيبة، ولاعبين من الأكاديميين.

توقيع على وثيقة اخلاق وتسامح

وعن الدوافع وراء تنظيم مثل هذا النشاط المكثف قال الشيخ عويضة: “وجدنا ان الحاجة ماسة لتذكير اهل بلدنا باهمية الاخلاق في حياتنا خصوصا لكوننا مسلمين جاء نبينا بمكارم الاخلاق ، وكعرب اشتهرت فينا الكثير من الاخلاق الحسنة والمشرفة”.

هذا وناشد الشيخ عويضة جميع اهالي الطيبة “ان يدعموا المشروع وان يشاركوا بجعله موضوع الساعة وتناوله في البيوت والمنتديات لاهميته”.

ويذكر انه في اليوم الأول للمشروع قام مندوبو جمعية “مكارم الأخلاق” وجمعية “سنابل الخير” (مركز الفرقان لتحفيظ القرآن)، بتوزيع جميع منشورات ومستلزمات المشروع على المدارس من اللباس الموحد والنشرات ووثيقة الأخلاق واللافتات وغيرها من المنشورات.

كما تم الإعلان عن مسابقة في كتابة موضوع انشاء تحت عنوان “كيف تحب أن ترى بلدك خلال السنوات القادمة من الناحية الأخلاقية”. وكفاتحة خير للمشروع قام مدراء المدارس بالتوقيع على وثيقة الأخلاق والتسامح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *