اليوم |
اغلاق
اغلاق

اسرائيل تعيد رفات 91 شهيدا فلسطينيا

الكاتب: | نشر يوم 31.05.2012 الساعة 13:05 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على اسرائيل تعيد رفات 91 شهيدا فلسطينيا

قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ان الجانب الفلسطيني تسلم صباح اليوم رفات 91 شهيدا وهي في طريقها الى غزة ورام الله.

وسيكون هناك مهرجان مركزي في رام الله تلف فيه الجثامين في الاعلام الفلسطينية ويصلى عليها صلاة الجنازة قبل نقل كل جثمان الى ذويه في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية.”

وكانت رفات 91 جثة لشهداء فلسطينيين محتجزة في مقابر سرية تابعة للجيش الاسرائيلي الذي رفض عند استشهادهم تسليم اهاليهم الجثامين.

وتنقل رفات 11 شهيدا بشاحنات فلسطينية من مقبرة في غور الاردن الى قطاع غزة, فيما سيتم نقل رفات 80 اخرين الى رام الله حيث ينوي الرئيس محمود عباس اجراء مراسم رسمية.

ومن بين الشهداء المفرج عن جثامينهم منفذي عمليات في مقهى بالقدس وقرب صرفند وفي بئر السبع خلال العقد الماضي، إضافة إلى 7 آخرين شنوا هجمات على فندق “سافوي” في تل أبيب في أواسط السبعينات.

ونشرت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في بيان مقتضب لها أسماء 91 فلسطينيا قالت إنهم يمثلون الدفعة الأولى من الرفات التي ستسلمها إسرائيل.

ووفقا لمؤسسات حقوقية فلسطينية، فإن إسرائيل تحتجز رفات نحو 300 جثمان لشهداء فلسطينيين وان بعض الجثث مر عليها عقود.

ويتوقع ان تسلم اسرائيل السلطة الفلسطينية خلال الاسابيع القادمة رفات العشرات من الشهداء الاخرين.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21