اليوم |
اغلاق
اغلاق

اجتماع اللجنة الشعبية لإغلاق مجمع النفايات غربي الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 23.05.2012 الساعة 11:14 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على اجتماع اللجنة الشعبية لإغلاق مجمع النفايات غربي الطيبة

عقد مساء امس الثلاثاء مندوبون عن اللجان الشعبية في كل من الطيبة وقلنسوة وشاعر افرايم ونيتساني عوز وكفار هس اجتماعا موسعا في المركز الجماهيري في قلنسوة للتشاور في الخطوات القادمة التي سيلجأون الى اتخاذها على طريق مكافحة مجمع النفايات الذي يقع غربي مدينة الطيبة.

مشهد من الاجتماع

وتبادل الحضور المقترحات حول انجع الطرق واقصرها للتحرك الشعبي ضد مكب النفايات الذي يزعج ويؤرق المواطنين في كل بلدات المنطقة المتاخمة لهذا المجمع الضخم للنفايات.

واتفق المجتمعون على التوجه الى القضاء لتحريك الموضوع على المسار القضائي، علما بأن المحكمة بصدد النظر في أمر اداري اصدرته بلدية الطيبة لإغلاق هذا المكب للنفايات، وهو ما تسانده وزارة حماية البيئة.

وتقرر اثناء الاجتماع المذكور أيضاً دعوة الاهالي في هذه البلدات الى تنظيم وقفات احتجاجية وتظاهرات رفع شعارات تنديدا بالمزبلة.

وفي الكنيست…

بناء على شكاوى عدد من أهالي الطيبة وقلنسوة والمنطقة، قدم عضو الكنيست إبراهيم صرصور – النائب عن القائمة العربية والموحدة والعربية للتغيير استجواباً لوزير حماية البيئة حول مكب النفايات “شارونيم” غربي مدينة الطيبة.

وتطرق النائب في استجوابه إلى عدد من المعطيات بخصوص مكب النفايات منها عدم استفاء شروط وزارة حماية البيئة من التراخيص المطلوبة  لتشغيله، وأن المكان مهمل تماماُ من قبل السلطات التي لها علاقة بالأمر، وان استمرار الوضع الراهن ستكون له تداعيات كارثية على البيئة والسكان العرب واليهود في المنطقة.

وطالب النائب صرصور وزير البيئة بعدم تأخر وزارته في إغلاق  هذا المكب وبالتحرك السريع لإنقاذ السكان والبيئة من هذا الخطر البيئي الداهم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. צריך לעשות הפגנה אוזרית גדולה בכביש 444 שיהיו בה גם תושבי טייבה וגם תושבי שער אפריים וגם תושבי קלנסווה
    רק ככה נסגור את המזבלה!

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21