ادم وحواء

نصائح للف الحجاب بطريقة صحيحة

تنصح خبيرة التجميل مروة جميل الفتيات باتباع مجموعة هامة من الخطوات للحصول على حجاب رائع ومنظم. تقول مروة، حاولى اقتناء “البونيه” القطن ثم ضعى الإيشارب على حافة البونيه واحرصى على إخفائه، وبعدها يمسك الطرف القصير ويلف الطرف الكبير حول الرأس ويثبت بالدبابيس، ولا يحبذ استخدام أكثر من إيشارب، وهذه تعد لفة بسيطة.

وتشير مروة إلى إمكانية استخدام الألوان فى اللفة التقليدية، ولكن بنفس الخطوات السابقة ارتداء البونيه أو “البندانه”، وامسكى طرفى الطرحة معا عند الرقبة، ثم أحضرى الإشارب الآخر وضعيه على بعد مسافة من الأول وامسكى بأطرافه ولفى الطرحتين الأولى والثانية معا فى اتجاه واحد، بشرط يظهر طرف واحد قبل الآخر، ويتم وضع الطرفين فوق بعضهم ونقوم بلفهم بالدبابيس للتثبيت.

وتضيف مروة أن البندانه انتشرت فى السنوات الأخيرة لتحل محل البونيه والذى أصبح يقتصر ارتداؤه على كبار السن فقط أو الفتيات اللاتى يصعب عليهن استخدام البندانه.

وهذه البندانه تلف فوقها الطرحة للتثبيت أيضا، ولكن ينصح بعدم استخدام شريط بلاستيك فى مقدمة الطرحة، لأنه يعطى مظهراً غير لائق ومن الأفضل استبداله باسبراى نشا مخصوص للمكواة حتى تساعد على تنشية الطرحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *